قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اشاد رئيس حكومة تصريف الاعمال اللبناني فؤاد السنيورة بالمساعدات التي قدمتها وما زالت تقدمها دولة الكويت للبنان في مختلف المجالات بتوجيه من امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك في كلمة القاها السنيورة خلال حفل عشاء اقامه على شرفه رئيس مؤسسة جائزة البابطين للابداع الشعري عبدالعزيز البابطين في بلدة بعلشميه بجبل لبنان ليلة الاثنين تكريما لمواقفه الداعمة للكويت.

وحضر حفل العشاء الذي اقيم في منزل البابطين في بلدة بعلشميه بجبل لبنان الى جانب السنيورة وزير الدولة اللبناني خالد قباني وسفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي واركان السفارة بالاضافة الى عشرات المصطافين الكويتيين المقيمين في لبنان.

واثنى السنيورة على المساعدات التي قدمتها دولة الكويت للبنان في مختلف المجالات على مدى العقود الماضية مؤكدا ان ذلك ياتي ترجمة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

ونوه بالقروض الميسرة التي قدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والتي اشتملت على مشاريع متعددة في المجالات الصحية والتربوية واعادة بناء البنى التحتية وغيرها من المشاريع التي تخدم التنمية بشكل عام.

من جهته قال عبدالعزيز البابطين ان quot;الكويت واهلها لن ينسوا الموقف المشرف للبنان تجاه دولة الكويت خلال فترة الغزو اذ كان اول دولة في العالم تدين ذاك الغزوquot;.

وذكر ان اكثر من 40 كويتيا من المصطافين حضروا حفل التكريم حيث كانت مناسبة لطرح العديد من القضايا التي تهم السياح من بينها انقطاع التيار الكهربائي والمياه والازدحام المروري لافتا الى ان السنيورة وعد بتلبية تلك المطالب وتذليل جميع العقبات التي يعاني منها السياح.

ويعتبر لبنان الوجهة المفضلة للسياح الكويتيين الذين يقضون فترة اجازاتهم الصيفية في الربوع اللبنانية وقد ساهموا في تنشيط الحركة الاقتصادية بكافة جوانبها بطريقة مباشرة او غير مباشرة.