بيروت:أكد رئيس quot;تيار التوحيدquot; وئام وهاب، في حديث لإذاعة quot;صوت المدىquot;، انه quot;ليس الوسيط الوحيد بين الافرقاء اللبنانيين مع سورياquot;، رافضا توصيفه على انه quot;سفير سوري فوق العادةquot;، قائلا: quot;انا لبناني مع سكر زيادة ايضا، ومهمتي كانت نقل رسالة من 10 كلمات لرئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط فقط، ولم انقل لغيره أي شيءquot;. ولفت الى quot;ان اللقاء الاخير مع البطريرك الماروني نصر الله صفير كان جيدا جداquot;، متحدثا عن quot;مودة ومحبة تجمعه بالبطريرك منذ القدمquot;.

واشار الى quot;ان النقاش اخذ حيزا كبيرا حول مصالحة الجبل وتحصين العيش المشتركquot;، لافتا الى quot;انه لا امكانية ان تستمر الحياة بالجبل على ما هي عليه بغياب النصف المسيحي وهجرة ابناء الطائفة الدرزيةquot;. ولفت الى quot;ان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري منزعج من مواقف رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط ويحول انزعاجه لناحية رئيس تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; العماد ميشال عونquot;.

ونفى quot;ان يكون هناك مشروع لعزل quot;القوات اللبنانيةquot;، مشددا على quot;ان القوات عنصر اساسي في لبنان والجبلquot;، مجددا التذكير بquot;التحذيرات التي وجهها للقوات لان خارطة جديدة ترسم للمنطقة، وفارس سعيد وكم موظف بينظروا على ذوقهمquot;. وشدد على quot;ان سعد الحريري لطالما عودنا على ان لا يتحرك الا باجندة خارجيةquot;، لافتا الى quot;ان الاتفاق السوري- السعودي ما زال ساري المفعول رغم دخول المصري المعرقل، وهذا ما جعل الحريري ضائعاquot;، ودعا الرئيس الحريري الى quot;الاتصال بالسعودية والطلب منهم الاسراع في حلحلة العقدquot;.

وردا على سؤال حول من يلتقي ومن لا يلتقي، اجاب وهاب: quot;التقي مع الجميع الا مع اثنين هما سعد الحريري وسمير جعجعquot;، لافتا الى quot;انه على الحريري ان يغير لغته تجاه المواضيع التي ما زالت تسبب الفتن وتجاه الافرقاءquot;. وأكد quot;ان الحملة العنيفة على العماد عون تتخطى المعلن لانهم موظفون لدى مشاريع خارجية ولانه الوحيد الذي يقف بوجه مشروع التوطينquot;، معربا عن خشيته على quot;حياة العماد عون لانهم سيحاولون ازاحته بكل الاساليبquot;. وقال: quot;نحن مديونون لميشال عون بوحدة البلد، وكنا سنذهب لحرب داخلية لولاهquot;. وتوجه الى الذين يراهنون بان quot;حزب اللهquot; يمكن ان يتخلى عن العماد عون بالقول:quot;حزب الله لن يترك العماد عون حتى يوم القيامةquot;.