الشعر هو الجزء الأهم من شخصية الأنثى، أما الأزياء والأكسسوارات فتأتي في المرتبة الثانية لتعبّر عنها، بحسب رأي الخبراء والباحثين في هذا المجال. فما هيالشخصية التيتعبّر عنها كل قصّة وكل لون؟


الشعر القصير

المرأة صاحبة الشعر القصير والعصري هي، غالباً، امرأة تتميز بسمات فنية وتحب الترف وكل ما يرتبط بالماركات العالمية. هذه المرأة تتمتع بشخصية قوية وثقة عالية بالنفس.
يُنصح بهذه القصة ذوات الرقبة الطويلة والأنف الجميل بشكل خاص.


الشعر المموّج الطويل
هذه المرأة جذابة وملفتة للنظر وصاحبة شخصية قوية خارج عن المألوف. بعيدة عن كل ما هو تقليدي ومتحررة الى أقصى حدود، وغالبا ما تكون إنفعالية وحساسة.
يُنصح به ذوات القامة الطويلة والوجه البيضاوي أو الدائري.


الشعر الأملس متوسط الطول الى الطويل
إمرأة كلاسيكية وهادئة الطباع، منظّمة وذكية، وتعتبر مثالاً للأنوثة والرومانسية. هذه المرأة لا تدع شعرها يفضح شخصيتها وتقف معه في منطقة الأمان.
هذا الشعر يناسب معظم الوجوه بإستثناء ذوات الوجه النحيف، حيث يجدر بهن تدريج القصة حول الوجه. كما انه يعتبر التسريحة الأنسب لمقابلات العمل.


الشعر الأجعد
هذه المرأة عصبية، نشيطة ومتسرعة. فائضة الطاقة والحيوية، رفيقة ممتعة في الغالب، وصاحبة افكار فكاهية. مولعة بحياة السهر وتحب هذه المرأة ان تلفت نظر الجنس الآخر.
هذه التسريحة تناسب جميع الوجوه ولاسيما بيضاوية الشكل.


الشعر الاسود
امرأة جدّية، تدرس خطواتها جيداً وتعطي إنطباعاً بالقساوة والتشدد لا سيما في الأمور المادية والإدارية. وهي محترمة جداً من قبل الرجال. وقد أثبتت الدراسات أن معظم زائرات الأطباء النفسيين هن من ذوات الشعر الأسود، لأنهن قلقات، على الدوام، من الماضي والحاضر والمستقبل.


الشعر الاشقر
هن النساء الاكثر تعرضاً للسخرية ولإطلاق النكات حولهن. يقال عن المرأة الشقراء بأنها أقل ذكاءً من الأخريات. لكن على الرغم من ذلك، فهي المرأة الأكثر طلباً من قبل الرجال ومن سن مبكرة والأكثر إثارة. تمتلك الشقراء قلباً طيباً، ذاكرة قوية وروح دعابة بريئة تجعل كل من حولها يقع في حبها.


الشعر البني
أظهرت الإحصائيات أن غالبية النساء اللواتي حصلن على جوائز نوبل، هن من هذه الفئة ليس لأنهن أذكى من الأخريات، إنما كونهن نشيطات ومتفانيات الى أقصى الحدود.
صاحبة الشعر البني تشبه الأرض، واقعية، يُعتمد عليها ومحل ثقة الآخرين.


الشعر الأحمر
امرأة مشاكسة ومغرية، تتمتع بأفكار مذهلة، سريعة الغضب وعاطفية في نفس الوقت. أثبت المحللون ان صاحبة الشعر الأحمر واثقة من نفسها وصريحة الى اقصى حدّ ومن السهل جداً إغضابها. كما إنها الاقل عرضة للإضطرابات النفسية وتميل دوماً الى الاثارة.


الشعر الأبيض
سواء كان الشعر أبيض بطبيعته أو مصبوغاً باللون الابيض، فهذه المرأة تود أن ترسل من خلال شعرها، بطريقة غير مباشرة، رسالة الى العالم أن عمر المرأة ليس بمشكلة على الاطلاق. وهي على الأغلب إنسانة متصالحة مع نفسها وتقرر لنفسها ما تحب بغض النظر عن رأي الآخرين بها.