ظهرت سيارة بورش السوبر الهجينة الجديدة التي تحمل رقم 918 quot;Porsche 918 quot; للمرة الأولى أمام الجمهور في المملكة المتحدة، خلال عرضها في مهرجان غودوود للسرعة، الذي بدأت فعالياته يوم الثامن والعشرين من شهر حزيران (يونيو) الجاري.

من الجدير ذكره أن سيارة بورش السوبر الهجينة الجديدة التي تحمل رقم 918 quot;Porsche 918 quot;سبق أن تم عرضها للمرة الأولى في مهرجان جنيف 2010، وحصلت وقتها على إشادة كبيرة من جانب عشاق سيارات بورش ومحبي السيارات الرياضية حول العالم، وهو ما كان بمثابة الضوء الأخضر للإقدام على إنتاجها.
وجاء عرض السيارة الجديدة ليلقي الضوء على الأداء الذكي الذي قد تقدمه بورش في المستقبل. ونظراً لتقنيتها الهجينة المميزة، تشير تقديرات إلى أنها ستستهلك 3 لترات فقط من الوقود لكل 100 كيلو متر، وسيصدر عن محركها V8 الذي يعمل بالبنزين قوة تزيد عن 500 حصان، بمساعدة محركين كهربائيين بقوة لا تقل عن 218 حصان.
ومن أهم مواصفات تلك السيارة هو تمتعها بمقعدين ومواد بلاستيكية من ألياف الكربون وسقف تارغا مكون من قطعتين ونظام حماية ثابت من الانقلاب. وبالنسبة للمحرك، فهي مزودة محرك V8 بقوة 570 حصان، وهناك وحدة هجينة على المحور الخلفي بقوة 90 كيلوواط ومحرك كهربائي على المحور الأمامي بقوة 80 كيلوواط، أي أنهم مجتمعين تصدر منهم قوة قدرها 770 حصان. والسيارة مزودة أيضاً بأربعة دوائر تبريد للمحركات والنقل والبطاريات. وهي مزودة كذلك بنظام كبح هجين عالي الأداء ( بأقراص فرامل من السيراميك ). وبها بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلوواط في الساعة، وتصل سرعتها القصوى إلى 325 كلم في الساعة، ويمكنها أن تنطلق من وضع الثبات حتى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 3.0 ثانية. وبالنسبة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فهي تُخرِج 70 غرام كل كيلو متر.