حتى لو كنتِ من الاشخاص الذين لا يستسيغون فكرة التوجه الى النادي الرياضي، أو لا تملكين الوقت الكافي لذلك، فينصحكِ خبراء التغذية بمزاولة ساعة كل يوم من التمارين التراكمية للحفاظ على جسم مشدود وبصحة جيدة.

__________________________________________

مدرّبة اللياقة البدنية الفرنسية فاليري أورسوني، تنصحكِ بإختيار تمارين فيزيائية خفيفة وبالسير لمدة 30 دقيقة كل صباح أو في أي وقت آخر من النهار شرط أن يكون قبل تناول الطعام مباشرة. هذه المزاولة اليومية ستسمح بتزويد الجسم بالأوكسيجين الذي يعتبر هاماً جداً لبدء النهار.


لا تملكين الوقت الكافي بسبب كثرة إنشغالاتكِ، لا تحبين التعرّق داخل صالات الرياضة، يمكنكِ القيام، إذن، ببعض التمارين الفيزيائية التي تشدّ الجسم والعضلات وإدخالها في جدول نظامكِ اليومي لتصبح عادات يومية.


يمكنكِ مثلاً إلتقاط البطن والمؤخرة الى الداخل على مدار النهار وأنتِ تزاولين عملكِ المعتاد، قومي بتمرين الكرسي غير المرئي في الحمام أثناء إنتظار الكريم المرطب ليتغلغل الى بشرة جسمكِ لمدة دقيقتين، تحدثي الى الآخرين عبر الهاتف وأنتِ تسيرين، إصعدي السلالم للوصول الى المنزل، لا تطلبي من زميلك في العمل أن يحضر لكِ الأوراق التي تحتاجينها، بل قومي بذلك بنفسكِ..


بعد مرور نهار كامل، ستجدين أنكِ قد زاولت نحو ساعة من التمارين الرياضية دون أن تشعري بذلك. وبعد مرور أسبوع، ستقومين بهذه العادات دون تفكير، لأنها ستصبح ضمن نظام حياتكِ اليومي.