أعلنت شركة سامسونغ ان كومبيوترها اللوحي الجديد غالاكسي تاب 3 بنسختيه شاشة 8 بوصة وشاشة 10.1 بوصة يقدم طريقة أفضل لمشاهدة المحتوى بعمليات تهيئة محمولة.


أكدتسامسونغان الجيل الجديد من لوحياتها يستخدم معالجات انتل في ما يعتبر quot;انتصارا كبيرا لشركة صناعة الرقائق الالكترونية الأميركية التي تكافح من أجل استعادة موقعها في سوق الأجهزة المحمولةquot;. وكانت سامسونغ استخدمت في أجهزتها المحمولة الأوسع مبيعا رقائق الكترونية ذات تكنولوجيا تتسم بالاقتصاد في استهلاك الطاقة من شركة أي آر أم هولدنغز البريطانية.

وقالت سامسونغ ان Galaxy Tab 3 بشاشة 8 بوصة مصمم بحيث يُمسك بيد واحدة وانه الكومبيوتر اللوحي الأمثل لمشاهدة أشرطة الفيديو واستخدام الألعاب الالكترونية المتطورة وقراءة الكتب الالكترونية في أي وقت وفي أي مكان.

ومن سمات غالاكسي تاب 3 quot;نمط قراءةquot; للقراءة المريحة على امتداد فترات طويلة وتقنية صوتية أفضل وسمات أخرى مستعارة من الهاتف الذكي غالاكسي أس 4 مثل خدمة S Translator للترجمة الفورية بالتعرف على الصوت ومن خلال النص على تطبيقات بينها البريد الالكتروني والرسائل النصية وخدمة الدردشة ChatOn. كما يمكن استخدام تاب 3 كجهاز تحكم بالتلفزيون عن بعد.

ومن سمات تاب 3 شاشة 10.1 بوصة طقم كامل من برمجيات الفيديو والموسيقى والصور الفوتوغرافية. واستنادا الى وضوح شاشته فان موديل 10.1 بوصة يعتبر الأنسب للترفية المنزلي بجهاز محمول.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن محللين ان مواصفات غالاكسي تاب 3 بموديل 8 بوصة وموديل10.1 بوصة تشير الى انه سيباع بأسعار تنافسية. وسيتوفر اللوحيان بتقنية 4 جي ال تي إي و3 جي وتقنية واي فاي. واعلنت سامسونغ سلسلة غالاكسي تاب 3 ستكون متاحة في السوق البريطانية في وقت لاحق من العام الحالي.

ويستخدم الموديل 8 بوصة معالجا ثنائي النواة تردد 1.5 غيغا هيرتز وكاميرا 5 ميغا بيكسل وذاكرة عشوائية quot;رامquot; 1.5 غيغا بايت مع درجة وضوح 1280 X 800 أو 189 بيكسل في البوصة المربع. ولموديل 10.1 بوصة درجة الوضوح نفسها ولكن حجم الشاشة يخفض الكثافة الى 149 بيكسل في البوصة المربعة.