سول: ذكرت تقارير إخبارية في كوريا الجنوبية أن شركة سامسونغ الكترونيكس، كبرى شركات التكنولوجيا في العالم، تعتزم استهداف الأثرياء في الصين والشرق الأوسط خلال هذا العام. قالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن سامسونج التي حققت أداء طيبا في صناعة أجهزة التليفزيون العام الماضي تخطط لاجتذاب المستهلكين في العالم بالتلفزيون المتوسط والصغير الحجم كما فعلت في العام الماضي، بينما تجتذب في الوقت نفسه الأغنياء بأجهزة التلفزيون كبيرة الحجم.


وكشفت شركة سامسونغ عن جهاز تلفزيون بحجم 110 بوصات بدرجة وضوح فائقة في المعرض السنوي للسلع الالكترونية الاستهلاكية لعام 2013 المقام في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، وتدرس وضع إستراتيجية البيع بما فيها توقيت الإنتاج والمناطق التي ستطرح فيها التلفزيون كبير الحجم. ولم تحدد سامسونغ بعد السعر المتوقع للتلفزيون كبير الحجم، غير أن خبراء في القطاع يتوقعون أن يتجاوز 100 مليون وون (حوالي 95 ألف دولار). ولم تعلن بعد عن موعد لبيع تلك النوعية من أجهزة التليفزيون.
وحددت الشركة الأغنياء الصينيين كعملاء محتملين لبيع أجهزة التلفزيون كبيرة الحجم، وتعتقد بأن المليارديرات في الصين سيشترون هذا التلفزيون بغض النظر عن سعره إذا كانت جودته ممتازة.


ومن المقرر أن تحصل الشركة على مستلزمات إنتاج الشاشة من قبل شركة بي.أو.إي الصينية من أجل إنتاج أجهزة التلفزيون كبيرة الحجم في الصين، ما يساهم في توفير تكاليف النقل والإمداد عند تصديره إلى الصين. كما أضافت الشركة الأثرياء في الشرق الأوسط في قائمتها المستهدفة خلال هذا العام، وتعتقد أن غرف الجلوس بالنسبة للأغنياء في الشرق الأوسط تتسع لتركيب التلفزيون بحجم 110 بوصات. وقال مسؤول في الشركة إن مبيعات التلفزيونات الفاخرة حققت إنجازات جيدة في العام الماضي، مضيفا أن الشركة تستهدف الأغنياء في العالم بالتلفزيونات ذات الأحجام الكبيرة خلال هذا العام.