سيول: أعلنت مجموعة quot;إل جي إلكترونيكسquot; الكورية الجنوبية أنها تقدمت بشكوى إلى القضاء ضد منافستها الكورية الجنوبية أيضًا quot;سامسونغquot;، متهمة إياها باستنساخ بطريقة غير شرعية شاشات الجيل الجديد، التي تعتمد تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء.

واتهمت مجموعة quot;إل جي ديسبلايquot; الثانية عالميًا في صناعة شاشات التلفاز بعد quot;سامسونغquot; مجموعة quot;سامسونغ إلكترونيكسquot; وفرعها quot;سامسونغ ديسبلايquot; بانتهاك الحقوق التي تملكها بموجب سبع براءات خاصة بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء.

فقد استخدمت هذه التقنية في سبعة منتجات من تصنيع quot;سامسونغquot;، من بينها هواتفها، المتعدد الوظائف quot;غالاكسي إسquot;، وجهازها اللوحي quot;غالاكسي تاب 7.7quot;.

وتعتزم مجموعة quot;إل جيquot; الدفاع عن quot;حقوق ملكيتها الفكريةquot; أمام القضاء وquot;تعزيز المنافسة المنصفةquot; في سوق تحتدم فيها المنافسة، وتهمين عليها على الساحة العالمية quot;سامسونغquot; في مجال الهواتف الخلوية وquot;آبلquot; في مجال الأجهزة اللوحية.

وأوضحت المجموعة أنها تطالب بعطل وضرر، من دون الكشف عن قيمة هذه التعويضات. وقد تعذر الاتصال على الفور بـ quot;سامسونغquot; للتعليق على هذه الاتهامات.