سول: كشفت شركة quot;سامسونغquot; الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونيات اليوم الجمعة أن التقديرات تشير إلى أنها سجلت أرباحاً قياسية في الربع الأول من العام الجاري بلغت قيمتها quot;5.8quot; تريليون وون نحو quot;5.15quot; مليار دولارquot;.

وقالت الشركة إن التقديرات الأولية للربع الممتد من يناير حتى مارس أشارت إلى زيادة في الأرباح بلغت quot;96.6quot; في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت quot;2.95quot; تريليون وون ونسبة زيادة بلغت quot;9.4quot; في المائة عن الربع السابق وارتفعت مبيعاتها في الربع الأول بنسبة quot;21.7quot; في المائة على أساس سنوي لتصل إلى quot;45quot; تريليون وون.

ويقول محللون إن ذلك الأداء الاقتصادي الذي فاق التوقعات يرجع إلى المبيعات الضخمة لسلسلة الهواتف الذكية quot;جالاكسيquot; والكمبيوتر اللوحي الصغير quot;جالاكسي نوتquot;.

يذكر أن المبيعات العالمية للهاتف quot;جالاكسي إسquot; بلغت quot;20quot; مليون وحدة في نحو quot;10quot; أشهر منذ طرحه في الأسواق كما باعت سامسونج quot;5quot; ملايين وحدة من quot;جالاكسي نوتquot; منذ طرحه في الأسواق في أكتوبر الماضي.