سول: 'ذكرت لجنة رقابية حكومية كورية جنوبية امس الاحد انه جرى تغريم شركة سامسونغ عملاق الالكترونيات في كوريا الجنوبية 40 مليون وون كوري جنوبي (ما يوازي 354الف و900 دولا ر) لعرقلتها تحقيقا حكوميا في التلاعب في اسعار هواتف محمولة. وقالت لجنة الممارسات التجارية المنصفة ان هذه الغرامة هى الاعلي التي تم فرضها على شركة حتى الان لعرقلتها سيرتحقيق رسمي، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.


كانت اكبر غرامة سابقة قد فرضت على شركة سي.تى شيي.جيدنغ كوربوريشن الرائدة في مجال صناعة الاغذية في البلاد حيث غرمت''340 مليون وون. واجرت اللجنة تحقيقا مع شركات لتصنيع الهواتف وشركات لخدمات الاتصالات اللاسلكية مشتبه بقيامها بانشطة غير قانونية . كانت الهيئة الرقابية الحكومية قد اعلنت الخميس الماضي انها فرضت غرامات بلغت قيمتها 45.3 مليار وون على هذه الشركات مجتمعة لتواطؤها في تضخيم اسعار الهواتف الخلوية ثم الاعلان عن انها تقدم خصومات كبيرة. ومن بين الشركات التي ورد ذكر اسمها في التلاعب في الاسعار، جرى تغريم سامسونج 14.12 مليار وون.
وقالت الهيئة الحكومية ان مديري سامسونغ وموظفيها في خط التجميع والمشرفين عليهم قاموا بمساعدة افراد الامن بتأخير وصول العاملين الى المكاتب ودمروا الملفات التي كان يمكن ان تلقي الضوء على ممارسات تجارية غير نزيهة.