قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

أشارت تقارير صحافية إلى أن الحسناوات اللواتي سيشاركن في مسابقة ملكة جمال العالم هذا العام لن يتمكنَّ من إرتداء البيكيني أثناء تنافسهن على اللقب في إطار الفعاليات التي ستستضيفها اندونيسيا خلال شهر أيلول/ سبتمبر المقبل لتجنب حدوث موجة من الإستياء والغضب في أكبر دول العالم كثافة من حيث عدد السكان المسلمين.

________________________________________

قال منظمو مسابقة ملكةnbsp;جمال العالم 2013nbsp;إن الـ 137 فتاة اللواتي سيشاركن بالمسابقة سيرتدين بدلاً منnbsp;البيكيني، أزياء بحر من قطعة واحدة وسيتم تزويد بعضها من أعلى بقطع منسوجة من القماش.


وأضافت جوليا مورلي، رئيسة منظمة مسابقة ملكة جمال العالم، من مقر إقامتها في لندن: quot; هذا أمر معقول تماماً في بلد يفضل إرتداء أزياء البحر التي تتكون من قطعة واحدةquot;.


ونفت مورلي ما قيل عن أن هذا القرار قد اتخذ بعد شكوى السكان المحليين من المسابقة. غير أن تقارير بالصحف الأندونيسية أفادت بأن جماعات مُحافِظة تطرقت لمسألة تنظيم بلادهم للمسابقة، مشيرين إلى أن البيكيني من أهم الأشياء التي يعترضون عليها.


ولفتت صحيفة جاكرتا بوست إلى أن نائب وزير السياحة، سابتا نيرواندار، قد أوضح أن الحكومة طلبت كذلك من مسؤولي المسابقة أن يعملوا وفق التقاليد الأندونيسية.


ومن الجدير ذكره أن الأعوام الماضية سبق أن شهدت إلغاء مناسبات ترفيهية أخرى في اندونيسيا بعد إطلاق تهديدات من جانب المنظمات ذات التوجهات الإسلامية. وتم إجبار مطربة البوب ليدي غاغا العام الماضي على الإنسحاب من حفل بعدما هددت جماعة إسلامية متشددة بإشاعة الفوضى فيه، من منطلق أنه غير أخلاقي. كما ألغت الشهر الماضي فرقة quot;أيروسميثquot; حفلاً كان مقرراً في جاكرتا.


ومن المقرر أن تقام النسخة الـ 63 من مسابقة ملكة جمال العالم يوم الـ 28 من شهر أيلول / سبتمبر المقبل في العاصمة الأندونيسية، جاكرتا، حيث ينظر 90 في المئة من السكان، الذين يقدر عددهم بـ 240 مليون نسمة، الى أنفسهم بإعتبارهم مواطنين مسلمين.

nbsp;

nbsp;