: آخر تحديث
ميزة البصمة والألوان الزاهية أهم الاضافات

آبل تلعب بورقتين: "آي فون 5 أس" و "آي فون 5 سي"

أصدرت شركة quot;آبلquot; الثلاثاء نسختين جديدتين من آي فون 5، quot;أسquot; و quot;سيquot;، أحدهما زهيد الثمن، وأضافت عليهما نظام البصمة والألوان الزاهية.


لأول مرة في تاريخها، أطلقت شركة آبل الأميركية طرازين جديدين من هاتف آي فون فايف الذكي، الجهاز الذي يعتبره محللون كثيرون في العالم بأنه من أهم المنتجات التي أطلقتها آبل حتى الآن. فقد أطلقت الشركة جهازها الجديد بنسختين، آي فون 5 أس وآي فون 5 سي، أحدها بسعر رخيص، وذلك للمرة الأولى.

هاتفان معًا

ونقلت شبكة سي أن أن الأميركية عن تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة، قوله في حفل الكشف عن هذين الهاتفين ليل الثلاثاء: quot;باتت سوق الهواتف الذكية واسعة لدرجة أننا لن نكشف عن هاتف واحد، بل عن هاتفين اثنين في آن واحد، فقد اتسعت الأعمال إلى درجة تضطرنا لاستبدال آي فون 5 بنموذجين جديدين، بهدف الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاءquot;.

وامتدح فيل شيلر، نائب رئيس آبل التنفيذي لشؤون التسويق، هاتف آي فون 5 سي زهيد الثمن والغني بالألوان، قائلًا: quot;لدينا تصميم جديد بالكامل ورائع ومسل، ولديه من الألوان ما ليس لدى أي هاتف آخرquot;. أما جوني ايف، مسؤول التصميم في الشركة، فقد قال إن هذا هاتف لا يخجل بغلافه البلاستيكي المميز.

ميزات وألوان

وكشفت آبل أن لهاتف آي فون 5 أس ميزات جديدة، أبرزها احتوائه على معالج بيانات أسرع بمرتين من آي فون 5، وكاميرا فائقة الحساسية تفوق ما لدى النسخة السابقة بنحو 15 بالمئة، كما تسمح للمرة الأولى بتسجيل فيديو بحركة بطيئة. وله ميزة التعرف على بصمة الأصبع لفتح الجهاز وتحميل البيانات، وإمكانية تحويل صوت تطبيق quot;سيريquot; التشغيلي إلى صوت رجل. ويأتي باللون الأسود أو الذهبي أو الفضي.

أما آي فون 5 سي، بالألوان الأخضر والأبيض والأزرق والأحمر والأصفر، ومزود بقارئ البضمة. النسختان مزودتان بمعالج بيانات A7 يتوقع أن يزيد اداء الجهاز بنحو 56 مرة، مقارنة مع أول آي فون تم طرحه، وببطارية طويلة الأمد تبقي الجهاز 250 ساعة على وضع الاستعداد، مع 10 ساعات استخدام على شبكتي 3G و LTE، وبنوعين من الفلاش، الابيض والاصفر True Tone، للحصول على أدق الألوان بدقة عدسة ثمانية ميجابيكسل.
nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جاد سودا: دمّ جديد في عالم الموضة يحمل شعلة والده الراحل باسيل سودا
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة