في ظل احتدام الصراع على المنافسة في حلبة الهواتف الذكية طلبت شركة quot;أبلquot; من مزودها الخاص العمل على هاتفي quot;آي فونquot; جديدين الأول بمواصفات خاصة والثاني منخفض الكلفة.


نيويورك:طلبت شركة quot;آبلquot; الاميركية من مزودها التايواني quot;فوكسكونquot; أن يبدأ في أوائل أيلول(سبتمبر) بتسليمها هاتفي quot;آي فونquot; جديدين، على ما نقلت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; عن مصادر مطلعة على هذا الموضوع.

وأوضحت الصحيفة أن أحد النموذجين هو رفيع المستوى، في حين أن الثاني منخفض الكلفة، في دليل على أن المجموعة الاميركية الشهيرة بدأت تغير العادات التي اتبعتها خلال الأعوام الماضية والقاضية بعدم إطلاق نموذجين من الجهاز عينه في الوقت نفسه. ويبدو أن quot;آبلquot; تحاول أن تستعيد مكانتها التي خسرتها إثر المنافسة المحتدمة في السوق.

وبدأ مزودو quot;آبلquot; في آسيا يصنعون بكثافة منذ تموز(يوليو) قطعا لنموذج عادي من هاتف quot;آي فونquot; وأخرى لنموذج منخفض الكلفة، على ما نقلت quot;وول ستريت جورنالquot; عن مصادر من quot;آبلquot; وquot;فوكسكونquot;.
ورفض الناطق باسم quot;آبلquot; الإدلاء بأي تعليق في هذا الشأن.

وكشف موقع quot;أولثينغزديquot; التابع ل quot;وول ستريت جورنالquot; أن quot;آبلquot; تعتزم إطلاق النموذجين الجديدين في العاشر من أيلول(سبتمبر). وجاء في الصحيفة عينها أن مجموعة quot;سامسونغ إلكترونيكسquot; الأولى عالميا في مجال الهواتف الذكية تحضر حدثا كبيرا في الرابع من أيلول(سبتمبر) لإطلاق نسخة جديدة من جهاز quot;غالاكسي نوتquot; الذي يمزج بين الجهاز اللوحي والهاتف الذكي، فضلا عن ساعة quot;غالاكسي غيرquot; المتعددة الوظائف.