قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت فعاليات أسبوع الأزياء الرجالية في مدينة لندن عروضاً مميزة لأكبر دور الأزياء العالمية.


التصاميم كلها تركز على مبادئ ثقافية سامية من بينها أن "جميع الرجال متساوون في الواجبات، وتقاسم قيم الشرف، الشجاعة والحقيقة"، وفقا لسارة بيرتون، المديرة الإبداعية لدى ألكسندر ماكوين.
إيلاف تأخذكم في جولة على أبرز التصاميم لموسم 2015 – 2016، أهمها مجموعة "توب مان" التي استوحت ملابسها من موضة السبعينات واعتمدت على القصات الضيقة والأنثوية بشكل من الأشكال.
أما كريستوفر شانون فتميزت تصاميمه بالغرابة، لا سيما وأنه أضاف عنصراً غريباً وغير متوقع إلى أزيائه وهو أكياس البلاستيك، إلى جانب الرسومات الغريبة على السترات مثل زجاجات الكوكا كولا واللوحات الملونة.

وبعد توقف دام سبع سنوات، استأنفت علامة "تود لين" تصاميمها المميزة عن طريق إضافة التحديثات لتصاميم الربيع الماضي واعادتها الى المنصة لخريف وشتاء عام 2015.
ملابس متناقضة

وتميزت المجموعة بالتصاميم الشبيهة بالملابس العسكرية وملابس السهرة للرجال التي تتراوح بين ألوان الأسود والأخضر والأبيض والكاكي، إلى جانب القصات الضيقة والمعاطف الطويلة مع طبقات متناقضة على الجانبين.

أما مجموعة "سافيل رو" التي صممها هاردي أميس، فهي مستوحاة من أناقة التسعينات ورياضات تسلق الجبال. واستخدم المصمم أقمشة الصوف والكشمير الراقية التي أضفت الكثير من الأماقة على الملابس.
كريستوفر رايبورن مصمم فائق الذكاء والحرفية، وقد أضفى على مجموعته طابعاً مرحاً مستوحى من رياضة التجديث والقوارب المطاطية. وتضمنت مجموعته حقائب الكتف والظهر البرتقالية اللون ومعاطف النايلون الطويلة.

مجموعة "مارغريت هاويل" الرجالية الجديدة تميزت بلوحة ألوان محايدة، وأقمشة طبيعية وخياطة دقيقة وحرفية، مما يجعلها الخيار الأمثل للرجل الذي يرغب بالتميز والأناقة.
من بين أهم عروض الأزياء الرجالية لهذا الموسم، مجموعة موسكينو التي قدمتها مجموعة من عارضي الأزياء المثيرين، والتي تميزت بمعاطف الفرو الابيض والاسود ونقشات الحمار الوحشي، إلى جانب قبعات وأحذية التزلج الضخمة.

تصاميم "برينغل اوف سكوتلاند" ركزت على الرمز الرئيسي للعلامة التجارية وهو الحياكة والصوف والسترات السميكة المتنوعة ذات الرقبة الدائرية المرتفعة، إلى جانب نقشات المربعات الصوفية والأوشحة الطويلة.