تعتقد غالبية الألمان بوجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض، وتريد مواصلة المحاولة للتواصل مع مخلوقات حية على كواكب أخرى، ويلومون التأخر التقني الأرضي على عدم حصول ذلك حتى اليوم.


​حيان الهاجري: ​كشف استطلاع للرأي قادته مؤسسة يوغوف الأربعاء أن 56 في المئة من الألمان يعتقدون بأن هناك حياة ذكية خارج كوكب الأرض، وبأن لديها القدرة الكاملة على التواصل.

مقاطعة فضائية
وبحسب نتائج الاستطلاع، كان هذا الرأي سائدًا بين الرجال أكثر منه بين النساء، مع 61 في المئة من الذكور مقابل 51 بالمئة من النساء. أما لماذا لم يتم العثور على هذه الحياة الغريبة بعد، يعتقد 21 في المئة من الألمان الذين يؤمنون بوجود المخلوقات الفضائية بأن هذه المخلوقات تعرف بوجودنا على كوكب الأرض، لكنها قررت عدم الاتصال بنا.

وتعتقد غالبية تصل إلى 59 في المئة بأن الكواكب المأهولة الأخرى بعيدة جدًا عنا، ما يمنع حصول هذا التواصل. وفي الوقت نفسه، يظن 51 في المئة من الألمان بأن التكنولوجيا على الأرض لم تصل في تقدمها بعد إلى نقطة تجعل التواصل مع سكان هذه الكواكب البعيدة ممكنًا.

حماسة ذكورية
وفي الدراسة، إنقسم الألمان بشأن إذا كان علينا أن نبذل مزيدا من الجهد في الاتصال بالمخلوقات الفضائية، وقال 45 في المئة منهم إن ذلك محاولة جديرة بالاهتمام. في هذا السياق أيضًا، كان الرجال أكثر تأييدًا من النساء لمحاولة الوصول إلى جيراننا على الكواكب الأخرى، فكانت النسبة 54 في المئة بين الرجال، و36 بالمئة فقط بين النساء.

الجدير بالذكر هنا أن وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) تجري فعليًا عمليات البحث عن حياة على الكواكب الأخرى، ويعتقد باحثوها بأنهم قد يعثرون على آثار لهذه الحياة خارج كوكب الأرض في عقدين مقبلين، أو ثلاثة عقود على الأكثر. لكن على من يريد الاتصال بكائنات ذكية على كواكب أخرى الانتظار، فوكالة ناسا تبحث اليوم عن كائنات حية دقيقة قد تشي بوجود أي نوع من أنواع الحياة على الكواكب الأخرى.
&