بقلم أنتوني كافيل تايلور* : في ظل ما هو حاصل من تطور على الصعيد التقني فيما يتعلق بمجال السفر والحجوزات، ربما لم تعد هناك حاجة للذهاب إلى وكلاء السفر ومكاتب الحجوزات وبرفقتك عدد كبير من الأوراق التي من بينها تذاكر الطيران، تأكيدات حجز الفندق والخرائط وغير ذلك من الوثائق والأوراق، بعدما بدأت تطرح كثير من الشركات بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها عبر الهواتف المحمولة للمساعدة في هذا الشأن.

ونبرز فيما يلي قائمة بـ 5 من أفضل تطبيقات السفر التي يمكن أن تفيد في هذا المجال :

- تطبيق XE Currency : يعتبر أفضل مُحَوِّل فوري للعملات، نظراً لاستعانته بأسعار عملات واقعية في نفس التوقيت، وهي الأسعار التي عادةً ما تكون دقيقة تماماً.

- تطبيق TripIt : يساعد الجميع على تذكر الأشياء التي ربما سقطت من تفكيرهم سهواً، حيث أنه يقدم خط سير وبرنامج متكامل لضمان تنظيم السفر بأفضل صورة ممكنة. 

- تطبيق Google Maps : يساعد في تسهيل عملية الوصول لأي مكان يود المسافر الوصول إليه. وهو تطبيق ضروري للغاية وينصح بعدم السفر دون وجوده على الهاتف. 

- تطبيق Onavo Extend : يقلل بصورة كبيرة من معدل البيانات اللازمة للقيام بالمهام اليومية مثل استرجاع البريد الإلكتروني ونشر تدوينات على موقع فايسبوك.

- تطبيق TripAdvisor : مصدر إلكتروني رائع للمسافرين خاصة وأنه يقدم مراجعات وافية وشاملة للفنادق، المطاعم والمواقع التي يمكن زيارتها. كما يقدم صور ينشرها آخرون لإعطاء لمحة عن الأماكن المختلفة من وجهة نظر غير متحيزة.

*تايلور هو المدير التنفيذي لشركة " قلب الجزيرة العربية للسياحة" ومقرها الرياض

 

في ظل ما هو حاصل من تطور على الصعيد التقني فيما يتعلق بمجال السفر والحجوزات تطرح كثير من الشركات بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها عبر الهواتف المحمولة للمساعدة في هذا الشأن.