يحظى جناح سلطنة عُمان في معرض سوف السفر العربي (الملتقى 2016) بحضور مكثف من الشركات السياحية التي تضع عمان كوجهة سياحية مفضلة عند السياح.
ويقع جناح عمان في القاعة ( ام اي 2110 ) ، حيث يتوافد عديد الزوار من السياح ومسؤولي الشركات السياحية لبحث تسيير رحلات لأفواج سياحية الى سلطنة عُمان التي باتت وجهة مختارة عند عديد الشركات السياحية. 

ويقول سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة العمانية لـ " ايلاف" : مشاركتنا هذا العام في سوق السفر العربي تأتي في اطار استعراض أهم المنجزات التي تمت على الصعيد السياحي. واننا تركّز على سمعة السلطنة المتنامية كواحدة من الوجهات الجميلة والأكثر تنوعا في الشرق الأوسط والمثالية للسياحة على مدار السنة. حيث تشارك وزارة السياحة العُمانية بجناح مميز مستوحى من قلعة تاريخية قديمة من تاريخ السلطنة وإرثها الغني. 

واضاف: يركّز الجناح العُماني على الترويج للفرص الكبيرة المتنامية لقطاع المؤتمرات والندوات والمعارض الذي سينطلق مع إفتتاح مكتب عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط في وقت لاحق من هذا العام. ويتضمن مركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض خمسة فنادق وعددا من قاعات المعارض وتسهيلات متطوّرة للمؤتمرات، مما سيتيح لعُمان استضافة أكبر النشاطات الاقليمية والعالمية في المستقبل.

وقال المعمري: نعتبر سوق السفر العربي منصة إقليمية هامة للترويج للتطورات الجديدة والمشوقة في قطاع السياحة في عمان. في السنوات الماضية، شهدنا نموا بارزا في عدد الزوار وصل الى 17.7 بالمئة في عام 2015، حيث زار السلطنة أكثر من 2.4 مليون شخص من كل أنحاء العالم.

وأضاف: نحن واثقون أن هذا النمو سيستمرّ مع تزايد عدد الفنادق التي تفتتح تباعا واكتمال انشاء المرافق السياحية الجديدة، وتزايد نمو سمعة عمان كوجهة سياحية على مدار السنة تتيح خيارات لا تضاهى من النشاطات والتجارب.

كما نقوم أيضاً بترويج السلطنة كوجهة سياحية للعطلات الطويلة و الرحلات القصيرة التي تعززت بجهود السلطنة وسمعتها كوجهة آمنة ومريحة للعائلات ومحبّي المغامرات من الأفراد. فقد قامت وزارة السياحة العمانية مؤخراً بأطلاق حملة ترويجية ناجحة بعنوان (أكتشف جمال عُمان) تضمنت مجموعة من عروض السفر المشوقة تركز على المسافرين من البلدان المجاورة كالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتشمل هذه العروض الاقامة في فنادق متنوعة التصنيف بالإضافة الى جولات سياحية في السلطنة وممارسة بعض الانشطة كالأنشطة البحرية والمغامرات الجبلية وغيرها الكثير. وتم تصميم هذه العروض لتمكين الزوار من الاستفادة من فصل الصيف في عمان حيث يحلو استكشاف البلاد بأوجهها المتنوعة من خيارات النزهات الجبلية ونشاطات الرياضات البحرية الممتعة للعائلات، والعديد من النشاطات الثقافية والتراثية.

وأضاف المعمري: عمان لديها الكثير من المقوّمات السياحية من فنادق ومنتجعات عالمية المواصفات، وأكثر من 400 قلعة تاريخية من ضمنها مواقع أثرية مصنّفة ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، ومواقع ومناظر مذهلة في الجبال التي يمكن الوصول اليها بسهولة عبر طرق معبدّة بارتفاع 2000 متر، و3.165 كيلومتر من الشواطىء الرملية الرائعة، ورياضات مائية مميزة تشمل الغطس والابحار وركوب الأمواج ومشاهدة الدلافين والكثير غيرها من النشاطات المشوقة.