يبحث وزير الخارجية السعودي خلال زيارة رسمية إلى مسقط عدة ملفات خليجية وعربية أبرزها الحرب في اليمن وسوريا.

مسقط: استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد مع وزير الخارجية السعودية عادل الجبير مجموعة من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما تناول اللقاء وسائل تعزيز التعاون القائم بين البلدين أهمية تكثيف التشاور لما فيه خدمة الأمن والاستقرار.

ونقل الجبير تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى السلطان قابوس بن سعيد وتمنياته للشعب العماني بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب فهد بن محمود عن ارتياح السلطنة للعلاقات الثنائية الوطيدة بين مسقط والرياض وما تحظى به من رعاية من القيادة في كل البلدين. من جانبه أعرب عادل الجبير عن عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين السلطنة والمملكة العربية السعودية والتعاون البناء الذي يجمع بينهما.

حضر اللقاء الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله.

ووصل الجبير إلى مسقط اليوم في زيارة رسمية يلتقى خلالها بعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

&وكان في استقباله لدى وصوله مسقط، يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وعيد بن محمد الثقفي السفير السعودي المعين لدى السلطنة وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

&وأشاد وزير الخارجية السعودي في تصريح له بعمق العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط السلطنة والسعودية والتعاون المشترك في كافة المجالات موضحا أن زيارته السلطنة تأتي في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين وتبادل الآراء حول أهم القضايا الراهنة في المنطقة.

&ويبحث الجبير وبن علوي عددا من الملفات الخليجية والعربية أبرزها الحرب في اليمن وسوريا بهدف تبادل الرؤى والأفكار من أجل حلحلة الأزمة في البلدين.
&