قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال علماء ان المرأة التي تتناول حبة أسبرين قبل ممارسة الجنس تزيد احتمالات انجابها طفلا ذكراً.


بحسب العلماء فان الاسبرين يزيد احتمالات انجاب صبي بمقدار الثلث. وكانت دراسة سابقة أظهرت ان احتمالات إنجاب طفل ذكر عند تناول حبة أسبرين قبل ممارسة الجنس تكون أكبر بين النساء اللواتي لديهن تاريخ في إسقاط الجنين بالمقارنة مع نساء أُعطين حبة كاذبة.

ويرتبط تكرر الإسقاط بزيادة الالتهابات في الرحم. والسبب المفترَض ان جهاز المناعة يعامل الجنين الذي ينمو في الرحم على انه جسم غريب فيهاجمه بمركبات التهابية وخلايا مناعية. وهذا الالتهاب يمكن ان يقلل احتمالات إنجاب طفل ذكر لأن جنين الطفل الذكر يكون أشد تعرضاً لهجوم جهاز المناعة. 

ورُبطت عوامل خارجية مثل الضغط النفسي أو التلوث أو التدخين خلال فترة الحمل أو قبلها مباشرة بتناقص عدد الأطفال الذكور في مؤشر الى ان جنين الطفل الذكر يكون أشد تأثرا بهذه العوامل لسبب غير معروف. 

والأسبرين عقار مضاد للالتهاب يُستخدم ضد الآلام والحمى والالتهاب. واظهرت اختبارات محدودة انه يزيد معدلات الحمل بين النساء اللواتي يخضعن لعملية تخصيب اصطناعي.

وأعطى باحثون في معهد يونس كندي شرايفر الوطني لصحة الطفل والنمو البشري في الولايات المتحدة 1228 امرأة لهن تاريخ في الإسقاط جرعة ضعيفة من الاسبرين قبل ممارسة الجنس أو حبة كاذبة (حامض الفوليك) طيلة الفترة التي كن يحاولن الحمل خلالها. 

وأنجبت 31 في المئة ممن تناولن الاسبرين طفلا ذكرا بالمقارنة مع 23 في المئة ممن تناولن الحبة الكاذبة. وانخفضت حدة الالتهاب في النساء اللواتي تناولن الأسبرين ، الأمر الذي يشير الى فاعليته.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور سايمون فيشل رئيس عيادات كير للخصوبة ان الاسبرين قبل الحمل يضمن تقليل احتمالات ان يتعرض الجنين الذكر الى رفض جهاز المناعة.

وأضاف فيشل ان مما له اهميته ان هذا لا يصح إلا على النساء اللواتي حدث لهن إسقاط وظهرت عليهم دلائل التهاب ، وهو لا يؤثر على نسب جنس الطفل في حالات الحمل الطبيعية حيث لن يزيد الاسبرين احتمالات الحمل بطفل ذكر. 
إعداد عبد الاله مجيد عن صحيفة الديلي ميل على الرابط أدناه:
http://www.dailymail.co.uk/health/article-3674328/Women-aspirin-sex-likely-birth-baby-boy.html