قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

توقع رئيس تصميم شركة تويوتا أن يكون المستقبل الى صناديق متنقلة ذاتية القيادة مهمتها نقل الأفراد والبضائع إضافة الى خدمة التوصيل الى المنازل وغيرها من الخدمات العامة.
قال سيمون هامفريز رئيس تصميم تويوتا بأنه يرى مستقبلاً تتحول فيه السيارات إلى صناديق متنقلة، أو مركبات فائقة الفخامة تم صنعها خصيصاً للأثرياء، وأن تقنية القيادة الذاتية قد تُقصي الحاجة لامتلاك الأفراد سيارات خاصة.

وأضاف ان الزبائن بإمكانها استخدام الهواتف الذكية لطلب توصيلة لتأتي مركبة كهربائية ذاتية القيادة لأخذهم إلى وجهتهم، أما الأثرياء على ناحية أخرى قد يطالبون بما أسماه "صناديق متنقلة فائقة الفخامة" مماثلة لمقصورات القطارات التي كان الأثرياء يستخدمونها في القرن الماضي".

لمحت تويوتا سابقاً عندما كشفت عن e-Palette الاختبارية بأنها بمثابة “صندوق فوق العجلات” مع مقصورة يمكن تخصيصها حسب طلب مالكها، ورأت صانعة السيارات اليابانية بأنه يمكن استخدامها بنقل أي شيء من خدمات الركوب التشاركي للناس إلى توصيل البيتزا.

وختم هامفريز بأن “كل شيء حالياً في السيارات من ناحية التصميم قد مر عليه 100 عام، المحرك أسفل الغطاء الأمامي والسائق وراء المقود”، وبمجرد عدم حاجة الناس للقيادة، عالم كامل من الاحتمالات سوف يتفتح أمامنا.