قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : استطاع أخيراً باحثون بريطانيون إيجاد تفسير للمشكلة التي يقع بها كثيرون نتيجة لعدم تحقيقهم أي نتائج إيجابية على صعيد إنقاص الوزن رغم ما يبذلوه من جهد في صالات الألعاب الرياضية، حيث قال الباحثون إنه وعلى عكس ما قد يبدو بديهياً، فإن ممارسة الرياضية ربما تكون سبباً في زيادة وزن الأشخاص في بعض الأحيان !

وعقَّب الباحثون، بعد متابعتهم مجموعة من المتطوعين الذين زادت أوزانهم بمقدار الربع تقريباً بعد مشاركتهم في برنامج مكثف من التمرينات الرياضية، بقولهم إن الناس يفرطون في تناول الطعام بعد الخروج من النادي الرياضي لشعورهم بأنهم يستحقون ذلك لقاء ما بذلوه من جهد في التمرينات، وبالتالي من حقهم تعويض ذلك.

وأشار الباحثون إلى أن ذلك قد يُفَسِّر بالفعل سر مواجهة بعض الأشخاص صعوبات حين يتعلق الأمر بإنقاص أوزانهم حتى بعد انتظامهم في ممارسة التمرينات الرياضية. 
ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور لويس جيمس، الباحث الرئيسي بالدراسة والمحاضر البارز في علم التغذية، قوله "حين يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإنه وبعيداً عما نأكله، هناك عامل آخر هام مرتبط بمقدار ما نتناوله من طعام". ونوه الباحثون في نفس السياق إلى أنه حين يتم الجمع بين نظام غذائي صحي ونظام تمارين رياضية منضبط، فهذه تكون الإستراتيجية الفعالة التي تقود لإنقاص الوزن. 


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6936569/Exercise-make-GAIN-weight-People-eat-nearly-quarter-work-out.html