قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": انطلاقاً من سعيها لزيادة فعالية وجودة سياراتها فئة تاراكو، أطلقت شركة سيات أكبر سيارة دفع رباعي في تاريخها، وأطلقت عليها اسم Tarraco FR PHEV، ودمجت فيها عناصر التكنولوجيا، الطابع الرياضي والفعالية، وهو ما منحها بعداً مختلفاً ومميزاً، ينتظر أن تخوض به غمار المنافسة خلال الفترة المقبلة.

وزودت الشركة هذا الطراز بمحرك كهربائي هجين، من نوع plug-in، الذي تشحن بطارياته باستخدام وصلة كابل كهربائي. وهي الخاصية التي علَّق عليها لوكا دي ميو، رئيس شركة سيات، بقوله "محرك plug-in الهجين يبرز ما نقوم به من جهود نحو تنقل أكثر استدامة، مع الحفاظ في نفس الوقت على الديناميكية ومتعة القيادة، كما هي العادة في أي من سيارات سيات. ونتوقع أن يكون لهذا الموديل شأن كبير في السوق خلال الفترة القادمة بفضل محركها الكهربائي الهجين".

ونوهت الشركة إلى أن نظام توليد القوة، الذي يتكون من محرك بنزين سعته 1.4 لتر وقوته 110 كيلو وات، محرك كهربائي قوته 85 كيلو وات وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 13 كيلو وات في الساعة، يعطي السائقين القدرة على التكيف مع أوضاع القيادة المتعددة. كما يسمح محرك plug-in الهجين لهم بالقيادة وهم على الوضع الكهربي فقط لأكثر من 50 كلم، إن احتاجوا لذلك، وهو ما يعمل على تقليل انبعاثات العادم إلى صفر، أو يجمع بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي لتوفير أداء أفضل.

ولفتت الشركة إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستحسن فعالية وأداء الطراز الجديد دون التضحية بالجوانب الديناميكية أو بعنصر الراحة، علما بأن إجمالي قوة نظام المحركات بالسيارة يقدر ب 180 كيلو وات وعزم قدره 400 نيوتن متر، وهو ما يمنح السيارة سرعة قصوى تقدر ب 217 كلم/ساعة، ومعدل تسارع يسمح لها بالانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في خلال 7.4 ثواني فقط لا غير. والأكثر أهمية أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ستكون أقل من 50 جرام/كلم.

وينتظر أن يكون أول ظهور لسيارة سيات Tarraco FR PHEV في العالم هذا العام ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي سيقام الشهر المقبل.