"إيلاف" : أظهر استطلاع للرأي حصول شركة "رايان اير" على لقب أسوأ شركة طيران من ناحية النظافة في المملكة المتحدة، بعد تأكيد أكثر من نصف الركاب الذين أخذت آرائهم في ذلك الاستطلاع الذي أجرته مجلة "Which? Travel" أنها تفتقر لعنصر النظافة.

وبينما أثنى 81 % من الثمانية آلاف راكب الذين شاركوا في الاستطلاع على مستوى النظافة بشكل عام لدى 42 شركة طيران، فقد تراجعت تلك النسبة إلى 42 % حين تم الحديث عن تجربة السفر عبر شركة "رايان اير"، وهو ما يدل بالفعل على وجود تناقضات وفوارق كبيرة في مستوى النظافة على متن الطائرات التابعة لهذه الشركة.
وأكد 24 % من ركاب شركة رايان اير على تردي مستوى النظافة بشكل ملموس على متن طائراتها، وهو ما تأكدت منه مجلة Which? Travel بعدما أرسلت إحدى محققاتها عبر رحلة على متن إحدى طائرات الشركة لفحص معايير النظافة وتصوير التجربة.
ولدى جلوسها على مقعدها، اكتشفت محققة المجلة وجود أتربة وأوساخ بظهر المقعد وطاولة الصواني، وباستخدامها مناديل لإزالة هذه القاذورات، اتضح كل شيء تماماً، ثم وضعت المحققة ذلك المنديل داخل كيس بلاستيكي للاحتفاظ به كدليل ملموس.

ثم استعانت بضوء يعتمد على الأشعة فوق البنفسجية لإظهار بقع موجودة على طاولة الصواني، يصعب رؤيتها بالعين المجردة، وتبين أن منها بقع ناتجة عن سوائل جسدية. ورغم محاولة المجلة وصحيفة الدايلي ميل التواصل مع مسؤولي شركة "رايان اير" للحصول على رد أو تعقيب من جانبهم، لكن لم يتم التواصل أو إعطاء أية ردود إلى الآن.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-7663903/Ryanair-named-filthiest-airline-survey.html