كشفت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها CLS الجديدة، والتي تظهر بملامح أكثر شراسة وأناقة، مع نسخ تعتمد على نظام دفع هجين Plug-in.
وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة تقف على نفس المنصة الخاصة بسيارة الفئة E، كما تعتمد على نظام دفع هجين Plug-in يتألف من محرك ديزل بقوة 194 حصان ومحرك كهربائي بقوة 90 كيلووات.
وبتضافر جهود كلا المحركين ينتج النظام قوة 306 حصان، كما تبلغ السيارة مدى السير 59 كلم، ويتوفر من السيارة نسخة أخرى تعتمد على سواعد محرك بنزين بقوة 211 حصان، وآخر كهربائي بقوة 90 كيلووات. وينتج النظام في هذه النسخة 320 حصان.

الايجابيات
تصميم أنيق ومميز يشبه الكوبيه
خيارات محرك القوية
الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي
يتضمن أحدث نظام الوسائط المتعددة من مرسيدس
جاذبية ماركة مرسيدس بنز
سلبيات
مساعدات السائق المتقدمة ليست قياسية
المقعد الخلفي ليس بهذا الاتساع
صندوق خلفي صغير
سعرها يبدأ بحوالي 70.000 دولار

ما الجديد هذا العام؟
الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة قياسية الآن
نظام المعلومات والترفيه MBUX مع معيار التحكم الصوتي "Hey Mercedes"
فيديو الواقع المعزز للملاحة اختياري
كاميرا الرؤية المحيطية قياسية في طراز AMG
ستائر خلفية كهربائية قياسية في طراز AMG.

نظرة عامة
تحب شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة مرسيدس-بنز أن تطلق على سيارتها CLS "كوبيه" ، لكنها في الواقع سيارة سيدان بأربعة أبواب مع سقف أنيق منحني من الخلف.
تعتمد CLS على تصميم سيارة السيدان متوسطة الحجم من الفئة E الممتازة ، لذلك هناك مادة جيدة وراء كل هذا النمط.

سيارة السيدان التنفيذية من الفئة E تصميمها عملي بالدرجة الأولى، بينما CLS تبرز بتصميمها المتميز. بينما تتسع لخمسة ركاب ، فإن CLS هي في أفضل حالاتها تنقل السائق والراكب.

يتوفر طراز عالي الأداء في Mercedes-AMG CLS 53 ، والذي يضيف المزيد من القوة والدفع الرباعي القياسي.


ما هي تكلفة سيارة مرسيدس-بنز CLS 2021؟
في شكلها الأساسي ، خطط لإنفاق ما يزيد قليلاً عن 70000 دولار على سيارة مرسيدس-بنز CLS 450 2021. مع نظام الدفع الرباعي ، يجب أن تكون تكلفة CLS 450 4Matic في حدود 73000 دولار. أما سيارة Mercedes-AMG CLS 53 عالية الأداء فيتوقع أن يصل سعرها الى 81.000 الف دولار.

ضع في اعتبارك أن هذه هي نقاط البداية. مثل السيارات الفاخرة الأخرى ، خاصة الألمانية منها ، يمكن أن تزيد التكاليف بسهولة بعدة آلاف. مع الخيارات ، يمكنك بسهولة الإبحار إلى 80.000 دولار أو حتى 90.000 دولار.

المنافسون الرئيسيون هم BMW 8 Series Gran Coupe ، التي تبدأ بحوالي 85000 دولار ، وبورشه باناميرا أعلى قليلاً من ذلك ، وأودي A7 ، بسعر يتماشى مع CLS بحوالي 70.000 دولار.