رولا نصر من بيروت: بعد حلقة متميزة شكلت شرارة الإنطلاق وبداية موفقة جدا للجولة النهائية من برنامج "سوبر ستار 3"، بدأ مسلسل "الضحايا" الذي يعرض مساء كل اثنين على شاشة تلفزيون المستقبل حيث يغادر واحد من نجوم البرنامج الـ12 الذي يكون قد نال نسبة التصويت الادنى بين زملائه...
إنها يسرا حمزاوي، ابنة تونس الخضراء التي ادهشت الكل بجمالية صوتها الأخاذ وسحر ادائها وعذوبة إحساسها وشفافية غنائها، كانت اول مشتركة تغادر البرنامج في موسمه الثالث للعام 2005، لتنهار بعد انتهاء حلقة النتائج رغم انها ظلت محافظة على رباطة جأشها، ومبتسمة بينما بكى اغلب زملائها.... وقبل الدخول في تفاصيل ما جرى في حلقة يوم أمس من اعلان النتائج في سوبر ستار، لا يدّ من المرور بشكل سريع على أبرز ما جاء في الحلقة الأولى من الجولة الختامية مساء يوم الاحد عبر شاشة تلفزيون المستقبل:
ديكور جديد لمسنا فيه الابهار وجمال التنفيذ، شيّد خصيصا هذا العام للبرنامج، داخل مسرح يتسّع لحوالي الـ850 شخص امتلأت مدرجاته بالكامل بجمهور أتى ليشاهد نجوم البرنامج الجدد مباشرة على المسرح. فأطل أيمن القيسوني وحيدا هذا العام كما بات معلوما، لتكون تلك المرة الاولى التي يقف فيها مذيع سوبر ستار دون مذيعة الى جانبه في الجولة النهائية... الا أيمن القيسوني، الذي يبدو انه وجد على عاتقه مسؤولية كبيرة في تقديم البرنامج وحيدا، بات يبذل جهدا مضاعفا لإظهار البرنامج بأجمل صورة، وتقديمه بأفضل حلّة ممكنة، فبدا محترفا ومتمكنا أكثر من أي وقت، مرحا رغم تعليقاته على اعضاء لجنة التحكيم اكثر من مرة عندما كانوا يتوجهون بالنقد للمشتركين بينما قال هو ان اراء اللجنة لا تقدّم ولا تؤخر بل الاتكال فقط على تصويت الجمهور... فما كان من الاستاذ الياس الرحباني الا ان قال له "انت لا دخل لك..." فهل بدأت المعركة؟

والغريب ان آراء لجنة التحكيم بالغالب أتت قاسية جدا في الحلقة الاولى، بينما كنا نعتقد ان دور القساوة يمثله الملحن زياد بطرس، الا أن أيا من اعضاء اللجنة سواء فادية طنب الحاج او الياس الرحباني او عبدالله القعود، لم يستاهلوا أبدا واطلوا بصورة مختلفة بانتقادات قاسية ولاذعة، مع انهم امتدحوا اصوات المشتركين وادائهم نظرا للإحتراف الكبير الذي يتمتع به أغلبهم، وكان ملفتا ان المحلن زياد الرحباني، وبعد انتهاء وصلة المشتركة التونسية أسماء بن احمد، ذكّر الجمهور بأنها الوحيدة من بين مشتركي سوبر ستار الذين قبلوا سريعا جدا ولم تغن سوى جملة واحدة، كما انه وقف امام الجمهور ليقدم ثناءه ومديحه على ما غنته خلال الحلقة. وكان مستغربا تعليق اللجنة على اداء يسرا حمزاوي، التي ادت بشكل رائع ومميز لدرجة ان كثرا شبهوها بالمطربة الكبيرة نجاح سلام، بينما اثارت آراء اللجنة السلبية استياء الجمهور وعدد كبير من الزملاء الصحفيين، الذين ابداو اعجابهم الكبير بيسرا والاغنية التي اختارتها وكانت "غنيلي شوي شوي" لأم كلثوم.

يسرا مغمى عليها
وغنى المشتركون في بداية الحلقة اغنية "لعيونك غنينا" التي ألفها الشاعر نبيل ابو عبده ولحنها زياد بطرس، وهي بمثابة تحية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وبعد ان اصبح عدد المشتركين 11 بعد مغادرة يسرا حمزاوي، ستبدأ استضافة الفنانين في كل واحدة من الحلقات المتبقية حتى الخامس من شباط (فبراير) 2006 تاريخ انتهاء البرنامج، بينما سيتضيف "سوبرستار" في حلقة يوم الاحد المقبل نجوم "سوبر ستار2" الذين وصلوا الى الحلقات الاربع النهائية، وهم سوبر ستار العرب ايمن الاعتر، عمار حسن، هادي اسود ورنيم قطيط.
وبالعودة الى نتائج حلقة يوم امس والتي ادت الى مغادرة يسرا التي تحمل بين اوتار حتجرتها واحدا من اروع الاصوات هذا العام، فسبق وان اشرنا انها انهارت بعد اعلان النتيجة وانتهاء الحلقة وأغمي عليها لدقائق نتيجة الضغط والتوتر والقلق رغم انها تبدو من المتمكنين من المحافظة على رباطة جأشهم وهي التي اشتهرت بانها صاحبة الوجه الدائم الابتسام ...وبعد ان استفاقت وهدأت وارتاحت، كانت معها هذه الدردشة....

هل شعرت انك في دائرة الخطر وبأنك ستغادرين؟
نعم شعرت بذلك... لا ادري لماذا ولكن هكذا شعرت رغم اني لم اكن خائفة وغنيت وانا مرتاحة. لقد مررت رابعة في الحلقة ورقم التصويت الخاص بي كان 4، وانا عادة اتشاءم من الارقام المزدوجة، لا احبها، شعرت من البداية ان ثمة امر سيحصل.... (وتضيف مازحة) "حسيت بمصيبة جيّالي".
خروجك اليوم اثار استياء الاعلاميين والبعض يقول ان آراء اللجنة التي أت قاسية أثرت على التصويت؟
لا اعرف اعلم عند الله لكن دون شك اشكر كل شخص تعاطف معي. لكن اعتقد ان اللجنة اعطت كل واحد منا حقه، وما قالته كان صحيحا لأنني انا اساسا لم اكن راضية عن نفسي ولم اعط كل ما استطيع تقديمه، البعض يقول ان اختياري لاغنية "غنيلي شوي شوي" لم يكن موفقا لكنني لا اجدها اغنية سهلة ابدا.
هل تعتقدين ان وجود 4 مشتركين من تونس قسم التصويت الى 4 فأدى الى خروجك؟
نعم ربما.
هل يمكن ان تؤثر اراء اللجنة على مسيرتك الفنية مستقبلا؟
كلا ابدا سآخذها بعين الاعتبار في حال وجود خطأ وانشالله هي لن تؤثر الا ايجابا.
ما هي مشاريعك بعد البرنامج؟
سأسعى جاهدة للإنطلاق جديا في عالم الفن، واشكر ربي اني وصلت اى المرحلة النهائية لأنها بحدّ ذاتها إنجاز.
البعض شبهك في حلقة يوم الاحد بالمطربة نجاح سلام؟
(ضحكت وقالت) لا اعرف.
ما هو الدرس الذي تعلمته من تجربتك في سوبرستار؟
تعلمت ان اكون مرتاحة اكثر مع نفسي وان اسعد بكل لحظة تمر في حياتي حتى لو كان فيها حزن.
من المستغرب حيدثك عن الراحة النفسية بينما اغمي عليكي بعد الحلقة؟
انا مهملة بحق صحتي، لا اعرف كيف ارتاح، وكل هذا التعب في سوبر ستار من تحضيرات وغيرها، والتوتر والضغط الفنسي جعلاني انهار بعد اعلان النتيجة.

يواسيها ابراهيم الحكمي
خلال الغناء كنت مرتاحة؟
نعم، ربما زيادة عن اللزوم.
تبدين متحفظة قليلا هل من امر تخفينه ولا تريدين التحدث فيه؟
كلا ابدا هذا بسبب الاغماء واشعر اني بحاجة الى النوم. انا مؤمنة بالله تعالى، واشكر الله على كل شيء.
هل من نصيحة توجهينها لزملائك في البرنامج؟
ان يكونوا مرتاحين والله يوفق الكل، وبالتأكيد سوف اشتاق للكل.

[email protected]
التصوير بعدسة رامي بربور

ايمن قيسوني