تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
حسب توقعات المختصّين

الروبوتات تستحوذ على ملايين الوظائف خلال 15 عاماً !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشرف أبو جلالة من القاهرة: قال كاي فو لي، رجل الأعمال الصيني والخبير في مجال الذكاء الاصطناعي، إن الروبوتات ستستحوذ على ملايين الوظائف في غضون مدة لن تزيد عن 15 عاماً. وهو ما يتزامن مع ما كشفه موقع البحث عن وظائف "انديد / Indeed" عن أن الشركات بدأت تستغل الفرص بالفعل للاستعانة بالروبوتات المتطورة مع ازدياد الطلب على القوى العاملة المعززة رقمياً بنسبة 119 % خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشارت بهذا الخصوص صحيفة "دايلي ستار" البريطانية إلى أن كثير من الشركات الكبرى التي تعمل في صناعات مختلفة حول العالم بدأت تتبع هذا التغيير، وتستعين بالذكاء الاصطناعي لانجاز بعض المهام، التي كان يقوم بها البشر من قبل.

وقالت شركة الكهرباء RS Components إن الذكاء الاصطناعي سيشغل 36 % من القوى العاملة لدى العملاقة الأميركية "مايكروسوفت"، وسيشغل 33 % من المهام التي كان يقوم بها البشر في شركة "نيفيديا" المتخصصة في الألعاب والجرافيك.

كاي فو لي يقول إن الذكاء الاصطناعي سيؤدي لظهور صناعات جديدة كليةً وسيحظي برواج كبير لأنه سيكون أرخص وأقل في التكلفة من توظيف العمالة البشرية.

وتابع حديثه بالقول "وأتصور أن الذكاء الاصطناعي سيغير العالم أكثر من أي شيء آخر في تاريخ البشرية، ويمكن أن يتفوق على الكهرباء من حيث الأهمية والجدوى".

وأكد أيضاً دكتور لوكا دي أمبروغي، الباحث المتخصص في التكنولوجيا التحويلية، أن زيادة الإقبال على النظم الأوتوماتيكية قد تؤدي لأن تحل الروبوتات محل البشر في مهام رئيسية، وأن ذلك هو السيناريو المتوقع حدوثه خلال 50 عاماً، لاسيما وأن الأجهزة الكهربائية والميكانيكية تتفوق على البشر في الحساسية ووقت رد الفعل.

أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "دايلي ستار" الرابط الأصلي:

https://www.dailystar.co.uk/news/world-news/758252/robot-news-ai-united-states-microsoft-end-of-humanity-technology-world-news


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. من هو
  2. الأردن يستدعي سفير إسرائيل
  3. ظريف يبحث
  4. جيفري إيبستين... هوس في الجنس ونقاط غامضة كثيرة
  5. بريطانيا...
  6. السعودية تؤسّس أكاديميات للفنون
  7. قصة ظهور السيدة العذراء على هيئة حمامة بيضاء في مصر
  8. لندن ترحب بالإعلان الدستوري في السودان
  9. إعادة فرض قيود مكثفة في كشمير
  10. الأويغور في مصر يخشون
  11. محتجو هونغ كونغ يتظاهرون لتأكيد سلمية تحركهم
  12. 100 نائب يطالبون جونسون بدعوة البرلمان للانعقاد حالاً
  13. سفارة السعودية تحذر رعاياها في إسطنبول
  14. واشنطن ترحب بتوقيع الاتفاق في السودان
  15. 63 قتيلا في تفجير استهدف حفل زفاف في أفغانستان
في أخبار