: آخر تحديث

عريضة مؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تحصد تأييدًا واسعًا

لندن: حصدت عريضة الكترونية تطلب من الحكومة البريطانية التخلي عن بريكست، تأييدا واسعا إثر جمعها نحو 700 ألف توقيع غداة إطلاقها، وقبل ثمانية أيام من الموعد المحدد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وواجه الموقع الالكتروني للبرلمان البريطاني، حيث نشرت العريضة، "مصاعب تقنية"، وفق ما قال متحدث باسمه ردا على سؤال لفرانس برس. وأوضح أن السبب هو "الضغط الكبير والمتواصل على الشبكة".

من بين الموقعين الممثل هيوغ غرانت الذي قال في تغريدة عبر تويتر، ضمّنها العريضة، "وقعت مثل أي شخص عقلاني في هذا البلاد. إنها حال طوارىء وطنية". وسرعان ما تخطت العريضة عتبة المئة ألف توقيع، لتثير نقاشا في البرلمان.

أشار النص المرافق للتغريدة إلى أن "الحكومة تؤكد بصورة متكررة بأن مغادرة الاتحاد الأوروبي هي +إرادة الشعب+. علينا وضع حد لهذا الادعاء عبر إثبات قوة الدعم العام حاليا للبقاء في الاتحاد الأوروبي". وذكر النص أيضا أن "استفتاء ثانيا يمكن ألا ينظم أبدا، إذن صوّتوا الآن".

أطلقت العريضة مارغاريت آن جورجيادو التي أوضحت في مداخلة عبر هيئة الإذاعة البريطانية أنه "بالنسبة إلى ناس كثر، إما الآن أو أبدا"، واعتبرت أن الناشطين المؤيدين للبقاء، مثلها، جرى "إسكاتهم أو تجاهلهم" منذ تنظيم الاستفتاء في يونيو 2016 والذي أظهر أن نسبة 52 في المئة تؤيد بريكست.

ولم ينجح النواب بالتوافق على آليات الخروج من الاتحاد الأوروبي، ما دفع برئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى أن تطلب من بروكسل تأجيل بريكست إلى 30 يونيو. ورفض البرلمان في الأسبوع الماضي خيار إجراء استفتاء ثان بشأن بريكست.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فيسبوك تعترف بنسخ البريد الإلكتروني لـ 1.5 مليون مستخدم دون موافقتهم
  2. باريس تؤكّد: لا ندعم المشير حفتر
  3. مجلس الأمن يخفق في بلوغ موقف موحد حيال ليبيا
  4. حكومة الوفاق الليبية: فرنسا تدعم المشير حفتر
  5. واشنطن تشيد بخطوات المجلس العسكري في السودان
  6. هكذا تنامت شعبية الموضة المحتشمة حول العالم!
  7. اكتشاف مقبرة ديناصورات تعود إلى 220 مليون سنة في الأرجنتين
  8.  تجمع حاشد أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم
  9. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  10. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  11. فرنسا تكرم
  12. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  13. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
  14. ترمب... الرجل الذي يعرف كل شيء
  15. أين حطّت رحال
في أخبار