الرباط: أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب اليوم، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن حصل على شهادة البكالوريا( الثانوية العامة) – دورة 2020 “خيار دولي”، مسلك “علوم اقتصادية واجتماعية”، وذلك بميزة “حسن جدا”.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه بهذه المناسبة السعيدة وبفرحة عارمة، يتقدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وكافة مسؤولي وأطر الوزارة بأسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات إلى الملك محمد السادس وإلى جميع أفراد العائلة الملكية، متمنين لولي العهد المزيد من التوفيق والنجاح والتألق في مساره الدراسي الجامعي”.

يذكر ان الامير مولاي الحسن من مواليد 8 مايو2003, وهو النجل البكر للملك محمد السادس، ولديه شقيقة صغرى هي الاميرة لالة خديجة.

ومعروف عن ولي عهد المغرب بانه امير متزن ورزين بصورة تفوق سنه عندما يظهر مرافقًا والده الملك محمد السادس في المناسبات الرسمية.كما عرف عن الامير مولاي الحسن في طفولته ولعه بالألعاب الإلكترونية وحبه الكبير للحيوانات مثل الأسود والنمور، إضافة إلى كونه يحب الأسماك ومشاهدتها تسبح في الأحواض.