241 شركة ألمانية في دبي 106 منها تعمل في "حرة" جبل علي

دبي: نجحت الجهود الترويجية المكثفة التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي من خلال مكتبها في ألمانيا في لفت انتباه العديد من رجال الأعمال الألمان والشركات الألمانية إلى الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في دبي، ما أسهم في رفع أعداد الشركات الألمانية العاملة في الإمارة الى 241 شركة خلال الفترة الماضية، وذلك الى جانب اعتبار دبي الوجهة السياحية المفضلة للسائح الألماني في المنطقة. كما أثمرت هذه الجهود أيضا، إعلان تأسيس المركز الألماني في دبي والذي يتوقع افتتاحه نهاية العام المقبل.

وتقول مارا كاسيلتيز مديرة مكتب الدائرة في ألمانيا ان المكتب يقوم بنشاط كبير في تسويق دبي وفي تقديم المساعدة للشركات الألمانية الراغبة بالتواجد في دبي كنقطة انطلاق محورية الى أسواق الخليج والشرق الأوسط.

وشهدت أعداد الشركات الألمانية العاملة في دبي ارتفاعا قياسيا خلال الفترة الماضية حيث ارتفعت الى 241 شركة وفقا لأحدث الإحصاءات وذلك حتى شهر مايو/ أيار الماضي مقابل 77 شركة في عام ،1993 في الوقت الذي قفزت فيه أعداد الشركات الألمانية في المنطقة الحرة لجبل علي من أربع شركات إلى 106 شركات خلال الفترة نفسها.

وأوضحت كاسيلتيز ان الجهود الترويجية نتج عنها كذلك الإعلان عن تأسيس المركز الألماني في دبي والذي من شأنه ان يشجع على استقطاب المزيد من الهيئات الحكومية والشركات الألمانية الى الإمارة لا سيما وانه يقام بالتعاون مع مكتب التجارة والصناعة الألماني.

وسيقام المركز في شارع الميناء على مساحة 12 الف متر مربع ويتكون من 7 طوابق، ويضم العديد من المكاتب القابلة للتأجير ومكاتب خدمات وقاعات مؤتمرات ومركز أعمال على أحدث المواصفات العالمية ومطاعم ومحلات وصالات عرض فضلاً عن غرف فندقية فخمة. ويعتبر مركز ألمانيا -دبي الثامن من نوعه لدولة ألمانيا في الخارج والذي سيجعل من دبي بعد افتتاحه جزءاً من شبكة المراكز الألمانية في العالم التي تقدم الخدمات والتسهيلات مثل المراكز الحالية في سنغافورة وشنجهاي والمكسيك.