الجمعة: 2006.11.10

فؤاد الهاشم

.. في بداية الثمانينيات ـ على ما أذكر ـ كان الرئيس الصومالي الراحل laquo;محمد سياد بريraquo; قد جعل بلاده laquo;جمهورية سوفياتيةraquo; من الألف إلى.. الياء! اعتنقت البلاد الماركسية ـ اللينينية ـ البلشفية الكاملة، وانتشرت أسماء مثل laquo;سميرنوفraquo; وlaquo;قادروفraquo; وlaquo;جورجوفraquo; عبر الخبراء السوفيات في الوزارات والشرطة والجيش والاستخبارات و.. كل مكان! اللون الأحمر كان في كل مكان laquo;العاصمة مقديشيوraquo; أصبحت نسخة عن موسكو وبراغ وبوخارست.. إلى آخره، وفي.. ليلة laquo;ما طلع فيها قمرraquo; ـ ويبدو أن الرئيس الراحل laquo;لطعraquo; زجاجة فودكا كاملة، أصدر قرارا بطرد السوفيات واستدعاء.. الأمريكيين!! نام الصوماليون وهم ماركسيون واستيقظوا وهم.. أمريكيون، ذهب laquo;جورجوفraquo; وجاء laquo;جيميraquo;، اختفت الفودكا وظهرت laquo;البودوايزرraquo; راح العلم الأحمر ووصل.. laquo;الهامبورغرraquo;، رحل الدب السوفياتي وحل laquo;إنكل سامraquo;.. بطلعته! عندما مات الرئيس الراحل laquo;جمال عبدالناصرraquo; ظهر خليفته laquo;أنور الساداتraquo; في خطاب تاريخي وقال.. laquo;إنه سيسير على خطى ونهج المرحومraquo;! ثم.. انقلب على رجال ثورة يوليو في.. مايو، حطم laquo;الاتحاد الاشتراكيraquo;، مزق أوراق laquo;الميثاقraquo;، ثم طرد الخبراء السوفيات وأنشأ laquo;المنابرraquo;، فأطلق الشعب المصري نكتة ـ كعادته ـ يقول.. laquo;السادات سار على خطى ونهج عبدالناصر ـ بأستيكة ومسحها مسحاraquo;! وقال الفنان laquo;حسين فهميraquo; في فيلم مع فريد شوقي وتحية كاريوكا.. laquo;انتو طردتوا الإنجليز وجبتوا.. الإسرائيليينraquo;!! نقول لكل الذين شمتوا في الرئيس الأمريكي laquo;جورج بوشraquo; لسقوط الجمهوريين وفوز الديموقراطيين في الانتخابات التكميلية لمجلسي النواب والشيوخ إن الولايات المتحدة ليست الصومال ولا مصر ولا أي دولة عربية أو اسلامية، لأنها دولة مؤسسات لا دولة أفراد والقوات الأمريكية الشجاعة ستبقى في العراق حتى تنكسر أسنان آخر إرهابي ـ تكفيري ـ سني أو شيعي ـ وسترتفع راية الحرية في أرض العراق سواء كان laquo;الديموقراطيraquo; هو سيد الكونغرس أو الجمهوري..، ونذكرهم بأن الرئيس laquo;الديموقراطيraquo; السابق laquo;بيل كلينتونraquo; ضرب بغداد بأربعمائة صاروخ laquo;كروزraquo; بعد محاولة عراقية لاغتيال laquo;جورج بوش الأبraquo; ـ الجمهوري ـ خلال زيارته للكويت في عام 1992!! طوبى للولايات المتحدة وشعبها العظيم، وlaquo;طوبةraquo; على أدمغة أعدائها في دمشق وطهران و.. بيروت!
***
.. طفل بريطاني مسلم ـ من أصل مصري ـ يبلغ السابعة من العمر قال إن إدارة المدرسة الإنجليزية التي يدرس فيها في إحدى ضواحي لندن استجابت إلى طلبه بتخصيص غرفة له لمدة خمس دقائق كل يوم ليؤدي فيها.. صلاته! لو ان طفلا مسيحيا يعيش في العالم العربي ـ أو الإسلامي ـ تقدم بطلب مماثل فسوف تتقاذف عليه laquo;النعلraquo; وlaquo;الجواتيraquo; من كل صوب، وترتفع أصوات النواب في المجالس التشريعية بتسفيره مع أسرته و.. laquo;طوايفهraquo;؟ ثم ترتفع أصواتهم بالصراخ بأن.. laquo;الغرب يكره الإسلامraquo;!

***

.. آخر خبر طريف و.. محلي:
.. مواطن سافر على نفقة الدولة laquo;للعلاج في الخارجraquo;! ما نوع هذا العلاج؟!.. تجهيز نظارة طبية للقراءة وأخرى لقيادة السيارة! والمدة؟! شهر كامل في ألمانيا!