الثلاثاء: 2006.03.014

علامة تعجب!
فؤاد الهاشم

.. أعلنت الشركة الأمريكية التي تصنع الدمية الجميلة laquo;باربيraquo; انها بصدد إحالة لعبتها هذه الى التقاعد بعد ان laquo;شاختraquo; ومرت ثلاثة عقود على انتاجها وخلق لعبة جديدة اسمها.. laquo;براتسraquo;! نهدي هذا الخبر الى laquo;العتاويةraquo; في وزارات الدولة من القياديين الذين وصلوا الى درجة laquo;الأحفورهraquo; ويرفضون قرار مجلس الوزراء بتقاعدهم.. الاجباري لعلهم يأخذون الحكمة والموعظة الحسنة من... الدمية laquo;باربيraquo;!!
ہہہ
... خبر طريف من الولايات المتحدة الأمريكية:
... حدثت laquo;هوشةraquo; كبرى في نيويورك بين laquo;سنّةraquo; وlaquo;شيعةraquo; عرب وذلك امتدادا لما يحدث في.. العراق!! الغرب يصدّر لنا الطائرات والموبايلات والسيارات والتلفزيونات المسطحة ونحن نصدر اليهم.. خلافاتنا الدينية والسياسية، ثم نقول: ان.. laquo;الغرب كفار وسوف يذهبون الى.. جهنمraquo; وكأن الجنة مخصصة لأهل التعصب.. الطائفي!
ہہہ
... أبلغت المخابرات السورية نظيرتها الأمريكية بمعلومات هامة أدت الى ايقاف تنفيذ عمليات ارهابية فوق الأراضي.. الكندية!! وفي نفس الوقت تفتح حدودها للارهابيين العرب الى العراق للقيام بعمليات دموية!!.. laquo;العمى؟ وشو هالحكي اللي بلا طعمه ولا.. مزيهraquo;؟!
ہہہ
.. وزير في الحكومة السودانية نشر إعلاناً على مساحة صفحة كاملة في احدى الصحف اليومية الكويتية شكر فيه.. laquo;الحكومة الكويتية واعتزازه بمواقفها مع حكومة وشعب السودانraquo;؟!، و.. ماذا عن.. laquo;موقف حكومة وشعب السودان مع دولة الكويت وحكومتها وشعبها في الثاني من آب 1990؟!raquo;.
ہہہ
.. نناشد الأخ العزيز وزير الاعلام الدكتور laquo;أنس الرشيدraquo; أن يوقف بث تلك الأغاني الوطنية الجديدة في الإذاعة والتلفزيون لركاكة كلماتها ولأنها أشبه بـ .. laquo;العلج بوطقةraquo;، مجرد صوت بلا طعم!
ہہہ
.. مدرسة laquo;بدرية المتوسطة بنات في منطقة الرقة لا يوجد بها مدرسة رياضيات منذ بداية العام وحتى يومنا هذا، وفي الوقت نفسه تعاقب الناظرة التلميذات لعدم احضارهن دفتر.. الموسيقى!
ہہہ
.. آخر نكتة يتم تداولها عبر laquo;ماسيجraquo; النقال تقول: قررت حكومة السودان واليمن وسلطة الحكم الذاتي الفلسطيني والأردن ارسال مساعدات عاجلة الى منكوبي.. البورصة الكويتية!!.
ہہہ
.. خادمة فلبينية قررت الانتقام من laquo;معازيبهاraquo; لانهم رفضوا فكرة سفرها الى بلدها فأحضرت خيطا له لون الجلد البشري وربطت به العضو الذكري لطفلهما البالغ من العمر تسعة اشهر فمنعته من التبول لثلاثة ايام بينما الصغير يصرخ من الالم طيلة 72 ساعة دون ان يستطيع احد رؤية ذلك الخيط حتى اكتشفه طبيب في مستشفى الصباح! نصيحة خالصة لوجه الله laquo;خذوا حذركم من الخدم ولان اطفالكم هم.. الضحاياraquo;!!
ہہہ
.. laquo;عبدالرحمن الكندريraquo;.. مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في بيت الزكاة ارسل لنا ردا حول تبرعهم لجمعية خيرية في الاردن laquo;الرد منشور في المحلياتraquo; يقول فيه ان البيت تبرع بمبلغ laquo;2000 دينارraquo; لكنها laquo;ليست من اموال الزكاةraquo;!! هذه الجملة الاخيرة تحتاج الى تفسير وتوضيح، فهل هي اموال من الجيب الخاص للمدير العام و.. laquo;اللا.. شلونraquo;؟!