13 يناير 2007

إبعاده وغلق ملف الشركة التي أتى عليها بزيارة تجارية جزاء فعله


الكويت ـ حامد السيد

ضبطت فرق التفتيش التابعة للجنة متابعة العمل الميداني الخيري يوم امس وافداً باكستانياً يقوم بجمع اموال التبرعات الخيرية بطريقة غير مشروعة في مسجد الكندري بمنطقة بنيدر عقب صلاة الجمعة.

اعلن ذلك مدير ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ناصر العمار موضحاً في تصريح خاص لـ laquo;الوطنraquo; ان لجنة متابعة العمل الميداني وفي اطار عملها المستمر للقضاء على ظاهرة جمع التبرعات من قبل اشخاص وافدين الى البلاد بكروت زيارة ويحملون تزكيات من قبل بعض الشخصيات الكويتية ضبطت اللجنة يوم امس وافداً باكستانياً قدم الى البلاد بكارت زيارة اثناء قيامه بجمع التبرعات في احد المساجد بعدما القى كلمة حث فيها المصلين علي التبرع لصالح مشاريع خيرية لم يذكر اسماءها وليس له الحق في جمع هذه التبرعات كونه لا يحمل ترخيصاً من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وذكر العمار ان فرق التفتيش استدعت على الفور رجال الامن الذين القوا القبض على الباكستاني واحالوه الى جهات الاختصاص تمهيداً لابعاده عن البلاد.
واشار الى ان اللجنة ستنسق مع قطاع العمل في وزارة الشؤون من اجل استدعاء صاحب الشركة التي استخرجت له زيارة تجارية تمهيداً لاغلاق ملف الشركة نهائياً.
وحمل العمار مسؤولية قيام الوافد الباكستاني بجمع التبرعات الى امام المسجد الذي تم فيه جمع التبرعات مشيراً الى ان الشؤون ستخاطب الاوقاف لاتخاذ اجراءات ضد الامام وتحذير أئمة المساجد من السماح لهؤلاء الاشخاص بجمع التبرعات دون وجه حق.
واشار العمار الى ان مثل هؤلاء الاشخاص الذين يدخلون البلاد بكروت زيارة بهدف جمع التبرعات كانوا يحرصون على زيارة البلاد خلال رمضان والاعياد الا ان الغريب ان يتواجدوا في مثل هذه الفترة من العام، مؤكداً ان لجنة متابعة العمل الميداني مستمرة في عملها وتكثف حملاتها على مدار العام لضبط المخالفين لقوانين العمل الخيري.
واشار الى ان هذه الحادثة ليست لها علاقة بالجمعيات الخيرية نهائياً وان الشخص الوافد الذي تم ضبطه لايمت للعمل الخيري الكويتي بأي صلة.