الخميس 25 يناير 2007

الحسينيات تحيي عاشوراء وسط إجراءات أمنية


عبدالله النجار وعباس دشتي


استمرت الحسينيات باحياء يوم عاشوراء وسط اجراءات امنية لضبط الامن العام في حين لا تزال تتردد اصداء تصريحات لاطراف سبق واعلنت عزمها مراقبة مجالس العزاء الحسينية في حين طالب وكيل المرجعيات الشيعية السيد محمد باقر المهري بعزل الشيخ د.يوسف القرضاوي من منصب رئاسة اتحاد العلماء المسلمين متهما اياه باشعال الفتنة الطائفية.
وفي التفاصيل اكدت اجهزة الامن توفير مختلف الخدمات الامنية للحسينيات التي تنشط هذه الأيام في مجالس الذكر والعزاء حيث انتشرت دوريات امنية حول الحسينيات في مختلف مناطق الكويت.
وفي تفاعل مع اعلان امين عام تجمع ثوابت الامة محمد هايف العزم على مراقبة الحسينيات من ان تتضمن المجالس فيها اية اساءات لصحابة الرسول عليه الصلاة والسلام اصدر ائتلاف التجمعات الوطنية laquo;شيعيةraquo; بيانا رفض فيه تلك الممارسات.
وعلى صعيد مشابه اصدر وكيل المرجعيات الدينية سماحة السيد محمد باقر المهري بيانا دعا فيه اتحاد العلماء المسلمين إلى عزل رئيسه الشيخ يوسف القرضاوي الذي اتهمه المهري بأنه يثير الفتن الطائفية اكثر من مرة. واضاف انه يعمل على تشتيت المسلمين ويفرق بين المذاهب ولا يجمع بينها أو يقرب وكذلك اتهم باقر القرضاوي الذي قال، انه لا يليق بأن يكون رئيسا لاتحاد علماء المسلمين، بأنه يتدخل في شؤون الدول الاخرى زورا وبهتانا ويفتري لتحريك تلك الدول ضد طائفة من الطوائف لحساب اخرى. مضيفا انه اعتاد التطاول علنا على هذه الطائفة.
كما اخذ المهري على القرضاوي دفاعه عن صدام حسين واعتباره اياه شهيدا وانه يدخل الجنة وانه قتل ظلما منتهيا الى القول laquo;انه لا يصلح ابدا ان يمثل العلماء المسلمينraquo;.