29 يناير 2007

فؤاد الهاشم

.. لي صديق دبلوماسي فرنسي بارز عمل في سفارات بلاده في العديد من الدول العربية والافريقية ثم انتقل الى وزارة الخارجية قبل ان يتفرغ للعمل مع الرئيس laquo;جاك شيراكraquo; ضمن طاقم حملته الانتخابية سواء حين كان رئيسا للوزراء أو لمعركة وصوله الى سدة.. الرئاسة! سألت هذا الصديق - ذات يوم - اثناء حملة laquo;شيراكraquo; قبل ان يصبح رئيسا عن بعض تفاصيل شخصيته فقال لي - ضاحكا - laquo;ان الرئيس كان دائما يختطف الاطفال الرضع من ايادي امهاتهم ويقوم بتقبيلهم لاضفاء لمسة ابوية حانية على نفسه، لكنه كان يخبرنا - خلال جلسات الإعداد والتحضير لحملة جديدة - انه يكره تقبيل الاطفال ويود لو انه يقوم بتقبيل.. الامهاتraquo;!! قلت لصديقي الفرنسي بأنني اتفق مع laquo;جاك شيراكraquo; تماما في هذه النقطة، ولو كنت مكانه، لاختطفت قبلة من كل أم جميلة اختطف منها طفلها لحمله وتقبيله، وبالطبع، استثني الامهات laquo;الجياكرraquo; أو من لهن ملامح laquo;نسرةraquo; على وشك.. الطيران! يوم امس الاول، نشرت صحيفة laquo;الشرق الاوسط اللندنيةraquo; - ومعظم صحف العالم باستثناء الكويتية والخليجية والعربية - صورا عديدة للرئيس laquo;شيراكraquo; وهو في لحظات غزو شاملة لأيادي وزيرات أوروبيات شاركن في اجتماع laquo;باريس - 3raquo; المخصص لمساعدة لبنان، وظهر وهو يقبل يد وزيرة خارجية اليونان - وهي الاجمل على الاطلاق - ثم يد وزيرة خارجية النمسا، ووزيرة التعاون الدولي الكندية - وهي شقراء وجميلة ايضا - وبعدها وزيرة التنمية الدانماركية ليختمها بقبلة على يد وزيرة الخارجية الأمريكية laquo;كوندوليزا رايسraquo; التي ظهرت - بين الوزيرات الحسناوات - وكأنها.. laquo;سيلانيتهنraquo;!! طقوس تقبيل ايادي السيدات في اوروبا تكون على طرف عظمة كف المرأة من دون ان تلامس شفاه الرجل ظهر اليد النسائية، وعادة ما تكون اليد اليمنى هي التي تحظى بالتقبيل، ولو كانت للمرأة معزة خاصة جدا عند الرجل، فهو يقوم بتقبيل اليدين اليمنى واليسرى.. على التوالي!! لكن السؤال هو.. laquo;ماذا لو كانت وزيرة الخارجية الايرانية ثم قام شيراك بتقبيل يدهاraquo;؟! سوف تصرخ الوزيرة قائلة.. laquo;آغا شيراك.. انت واجد خربوطةraquo;، واثناء عودتها الى بلادها يقصف طائرتها صاروخ يطلقه الحرس الثوري لأنها.. laquo;خانوم مو.. تمامraquo;!!
---
.. في خطاب القاه الشهر الماضي، قال الرئيس الايراني laquo;احمدي نجادraquo; - مهاجما الولايات المتحدة الامريكية - laquo;انها امبراطورية سوف تزول، ولأن الفراعنة وامبراطوريتهم قد زالت من.. قبلraquo;!! الاستشهاد بزوال الفراعنة تاريخ بعيد جدا، فلماذا لا يستشهد الرئيس الايراني بتاريخ اقرب بكثير وهو.. زوال الامبراطورية الفارسية؟!
---
.. قال امين عام تجمع علماء الشيعة في الكويت laquo;محمد المهريraquo; - خلال لقاء تلفزيوني عبر شبكة laquo;اوربتraquo; قدمه الزميل محمد القحطاني.. laquo;ان التفجيرات التي حدثت في الكويت وقام بها كويتيون شيعة وادت الى سقوط ضحايا في الثمانينيات هدفها.. وطنيraquo;!!
.. هذه laquo;هرطقةraquo; من السيد لم نتوقعها منه، فهل من يقتل ولده ويحرق نصف منزله يقوم بـ.. laquo;هدف وطنيraquo;؟! وهل يعطي ترخيصا بذلك لمتطرف من السنة لاحراق حسينية ليقول بعدها.. laquo;انه هدف وطنيraquo;؟! واذا كان قيام المواطن باعمال تخريبية ضد بلده وشعبه laquo;هدفا وطنياraquo;، فماذا يسمى - اذن - القيام بأعمال شبيهة بها ضد دولة.. عدوة؟ وان كانت الاجابة متشابهة، فكيف يتساوى الوطن والعدو.. معا؟! وهل هذا رأي laquo;السيد المهريraquo; فقط، أم إنه رأي.. laquo;تجمع علماء الشيعةraquo; الذي يمثلهم.. كما يقول؟!
ہہہ
.. الشيخ laquo;القرضاويraquo;، ألقى خطبة عصماء في احد مساجد دولة قطر تباكى فيها على laquo;السنة الابرياء الذين تسفك دماؤهم كل يوم وتتطاير رقابهمraquo;.. نهدي اليه هذا الخبر.. laquo;قبضت السلطات العراقية - يوم امس - على سائق سيارة مفخخة سعودي الجنسية ومعه افغاني وثالث لم تعرف هويته كانوا يستعدون لتفجيرها وسط كربلاء اثناء احتفالات عاشوراءraquo;!! فمن هو الارهابي - الآن - يا فضيلة مفتي الارهاب؟!