30 يناير 2007


... والسلطات الأمنية تؤكد: حراساتنا مشددة


عبدالله النجار ـ الوطن

أكدت مصادر مسؤولة ان laquo;الحراسات الأمنية على المراكز الحساسة في البلاد مشددة، ولا تهاون في ذلكraquo;، مشيرة الى ان laquo;المراقبة الأمنية قادرة على منع أي تهديد إرهابيraquo;. وأشارت المصادر لـ laquo;الوطنraquo; في ردها على تحذير بريطاني لرعاياها من وجود تهديد إرهابي مرتفع في الكويت والإمارات الى ان laquo;الكويت تأخذ تدابير أمنية قوية ولا تهاون في ذلكraquo;.
وكانت وزارة الخارجية البريطانية نصحت البريطانيين الراغبين في زيارة الكويت والامارات أن هناك تهديداً مرتفعاً للارهاب، ودعتهم الى توخي أقصى قدر من الحيطة والحذر وتجنب التظاهرات والتجمعات في الأماكن العامة.
وقالت ان laquo;تنظيم القاعدة يستمر في اصدار البيانات التي يهدد فيها بشن هجمات في منطقة الخليج تشمل المصالح الغربية ومن ضمنها المجمعات السكنية والعسكرية ووسائل المواصلات وخطوط الملاحة الجويةraquo;.
وأضافت الوزارة أن laquo;قوات الأمن الكويتية نفّذت في يناير 2005 عمليات ضد مسلحين مشتبهين عثرت خلالها على معدات لصناعة القنابل ومواد على علاقة بعمليات الخطفraquo;.
وأعربت عن اعتقادها بأن بعض العناصر المرتبطة بتلك المعدات والمواد laquo;ما تزال طليقة كما أنها لا تزال تشكّل خطرا على المصالح الغربيةraquo;.
ودعت الوزارة البريطانيين الى laquo;مراجعة تدابيرهم الأمنية بمنتهى الحرص وتوخي أكبر قدر من الحيطة والحذر وخاصة في الأماكن العامة وتجنب التجمعات الكبيرة والتظاهراتraquo;.
وأشارت الوزارة الى أن نحو 30 ألف بريطاني يزورون الكويت كل عام.
كما دعت الوزارة البريطانيين الراغبين زيارة الامارات الى مراجعة تدابيرهم الأمنية بحرص شديد اذا ما قرروا السفر الى هناك، ونبّهتهم بأن العطلة الأسبوعية في البلاد تغيرت من يومي الخميس والجمعة الى يومي الجمعة والسبت منذ سبتمبر 2006.