فؤاد الهاشم



استقال raquo;توني بليرlaquo; رئيس وزراء بريطانيا بعد عشر سنوات طويلة داخل مبنى raquo;10 داوننج ستريتlaquo; الشهير، وجرى تعيينه كمبعوث للجنة الرباعية التي تتكون من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ورابعة نسيت من هي!

لماذا لم يقم raquo;توني بليرlaquo; بقيادة raquo;انقلاب عسكريlaquo; في انجلترا ويأمر قواته بالاستيلاء على مبنى الاذاعة وتلفزيون الـ raquo;بي. بي. سيlaquo; ثم يعتقل الوزراء والملكة وزوجها ويعدمهم في مشانق منصوبة في شارع raquo;اوكسفوردlaquo; ويسحلهم بعدها في سيارات جيب من raquo;اوكسفورد ـ ستريثlaquo; إلى raquo;بيكاديللي سيركسlaquo; وبالعكس، ويلقي خطابا يبث على الهواء في الاذاعة والتلفزيون يقول فيه raquo;يا جماهير شعبنا الوفي، لقد نجحت الثورة في القضاء على رموز الرجعية والعملاء والخونة، وجاء عهد الحرية والكرامة وعزة النفس، وسوف نبقى اوفياء للثورة وقضية بريطانيا الأولى والمصيرية ألا وهي إيرلندا المحتلة!

ويكمل raquo;المهيب الركن توني بليرlaquo; خطابه قائلا.. raquo;وسوف نقاوم الاستعمار الأوروبي الذي يريد ان يغير عملتنا الاسترليني لنصبح خدما عند الفرنسيين والطليان والالمان وغيرهم، لكن كرامتنا غير قابلة للمقايضة، وسوف نسحق الاعداء كما نسحق رؤوس الأفاعي وذيول العقارب، وسنسير على منهاج ثورة السابع والعشرين من يونيو، تاريخ الانقلاب العسكري ـ عاشت الثورة وعاش حزب العمال ولتخسأ الملكة وزوجها وأحفادها، وليخسأ مجلس العموم ومجلس اللوردات، وانها لثورة حتى النصر! ينتهي خطاب raquo;بليرlaquo; ثم يحكم بريطانيا بالحديد والنار لمائة سنة قادمة بعد ان ترثه في الحكم زوجته ثم أولاده ثم أحفاده! كل ذلك لا يمكن ان يحدث في بريطانيا لانهم هناك raquo;أوادمlaquo; والانجليز لم يهتفوا يوما قائلين.. raquo;بالروح، بالدم، بالويسكي، بالبيرة نفديك raquo;يا بليرlaquo;!

تصلني رسائل شتيمة من مواطنين عرب لانني انتقدت انظمة الحكم في بلادهم، علما بان رسائلهم الالكترونية يبعثونها من دول المهجر التي هربوا اليها من raquo;جنةlaquo; بلدانهم بحثا عن اللقمة والامن والامان! العرب ليسوا raquo;ظاهرة صوتيةlaquo; فقط ـ كما قال الاديب السعودي الراحل raquo;عبدالله القصيمي ـ بل ظاهرة نفسية تحتاج إلى عشرة ملايين أخصائي اجتماعي اوروبي وياباني وامريكي لدراسة حالة كل فرد منهم وسيكتشف المعالجون ان هناك عضوا مفقودا لدى %97 من المواطنين العرب اسمه.. raquo;المخlaquo;!!
ــــ
.. اتقدم بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن نصف raquo;رياييل الديرةlaquo; بأحر التهاني إلى الرائعة raquo;هيفاء وهبيlaquo; بمناسبة نجاتها من الحادث الأليم الذي تعرضت له مؤخرا، و.. raquo;ما تشوفين شر يابعد من قام و.. قعدlaquo;!