العلمي - الرباط

قال صحافي مغربي مثير للجدل أنه يتمنى ضرب الإرهابيين لدولة قطر ولقناة quot;الجزيرة quot; التي تبث برامجها انطلاقا من العاصمة القطرية الدوحة.

وكتب عبد الكريم الأمراني (الصورة) في الصفحة الأخيرة من جريدة quot;الصباح quot; (العدد 3006- الخميس -10-12-2009) أنه يتمنى وهو quot; المنتمي إلى بلد اكتوى بالإرهاب quot; أن يضرب quot; مايسمى بالإرهاب ، دول قطر العظمى ، أو قناتها المهنية جدا ، التي تؤمن بالرأي والرأي الآخر ، حتى لو كان دعوة للإرهاب والقتل والذبح ، كما هو الشأن مع أشرطة بن لادن والظواهري والزرقاوي quot; على حد تعبيره .

وأضاف الأمراني quot; لنرى ما إذا كان quot; ضرب الحبيب سيكون مثل الزبيب quot; أم أن quot; مايسمى بالإرهاب ، سيصبح ، وقتها quot;إرهاب ونص quot;.quot;

واتهم الأمراني ، صحافي قناة الجزيرة المعروف أحمد منصور بكونه مجرد quot;مؤذن لا يفرق بين الإعلام والإعتلام ، وبين تنوير العباد و إعلان quot;الجهاد quot;.quot; حسب تعبيره.

ولم يسلم quot; حزب الله quot; اللبناني من اتهامات الصحافي المغربي ، حيث اتهمه الأمراني quot;بناء على معلوماتهquot; بقصف مقرات الجرائد في لبنان وبقرصنة المواقع الإلكترونية!

يذكر أن الصحافي عبد الكريم الأمراني هو مناضل يساري سابق اشتغل في التعليم ، وسبق له العمل في جريدة quot; الأحداثquot; المغربية، حيث أنشأ ملحق quot; من القلب إلى القلب quot; الذي ساهم في انتعاش مبيعات جريدة quot; الأحداث quot;.

وبعد خروجه من جريدة quot;الأحداث quot; اتهم الأمراني زملائه الصحافيين بممارسة quot; العادة السرية quot; داخل مكاتبهم كرد فعل على طرده من المشهد الصحفي المغربي.