فؤاد الهاشم

.. اصدر laquo;راسبوتين ndash; قطرraquo; الشيخ laquo;يوسف القرضاويraquo; laquo;فتوىraquo; - على شكل تصريح ndash; بثه موقع laquo;الاخوان المسلمونraquo; حث فيه.. laquo;المسلمات الملتزمات ndash; من نساء الجماعة ndash; على خوض الانتخابات التشريعية لمواجهة.. المتحللات العلمانيات اللاتي يزعمن قيادة العمل النسائي في مصرraquo;! من حق laquo;راسبوتينraquo; - المزدوج الجنسية ndash; الشيخ laquo;القرضاويraquo; ان يدعم نساء جماعته الاسلامية، لكن.. لماذا الطعن في ذمم واعراض بقية النسوة ممن يعتبرهن خارج.. ملته الاخوانية؟! الآن ndash; فقط ndash; زال استغرابي من نظرية الزميل الداعية الذي اتهم العلماني باغتصاب شقيقته، ومضاجعة والدته، وتقبيل خالته، وlaquo;تمصمص خشم عمتهraquo;، ولأن laquo;الملالوة على دين.. شيوخهمraquo;!!
٭٭٭
.. بلغت وقاحة المدعو laquo;مسلم البراكraquo; حدا لم اعد أطيقه على الاطلاق بعد ان اصبح laquo;ينزف من فمه افكاًraquo; بعد مطالبته لرئيس الوزراء بـ laquo;التنحي اذا لم يكن قادرا على ادارة البلد، وبأن هناك من يستطيع ذلكraquo;.. دون ان يحدد أسماء معينة!! يحتاج المدعو laquo;مسلم البراكraquo; لأن أدس في فمه laquo;ذي الأجنحةraquo;.. ان لم يذكر لي الاسماء التي يرشحها laquo;سموهraquo; لشغل منصب رئيس الوزراء عوضا عن laquo;ناصر المحمدraquo; وإلا.. laquo;فليطرقع لبانةraquo; بين اسنانه ليشغل فكيه!!
٭٭٭
.. الامثال والحكم والاقوال هي نتاج تجارب الشعوب وتتكون على مدى اجيال واجيال، وتدخل ضمن العادات والتقاليد ndash; وحتى laquo;الثوابتraquo; - عند بعض العقول المتحجرة والكونكريتية، لكن.. سنثبت ndash; بالدليل الحسي والمادي ndash; على ان التطور التكنولوجي قادر على نسفها تماما من.. جذورها! على سبيل المثال، القول المأثور.. laquo;الغايب حجته.. معاهraquo;، اذ لم يعد له معنى أو يصدقه احد مع وجود ndash; واختراع ndash; الهواتف النقالة، اذ يمكن للغايب ان يتصل ويشرح حجته لمن ينتظره، ويستطيع laquo;المنتظرraquo; ان يطلبه ويستفسر عن اسباب.. تأخره وغيابه! القول الثاني: laquo;انفخ يا شريم.. قال ماكو برطمraquo;، وهذا ndash; ايضا ndash; يمكن نسفه من الاساس، اذ يستطيع laquo;شريمraquo; ان يسافر الآن الى بيروت أو لندن ويجري جراحة تجميلية تجعل laquo;براطمهraquo; اكبر من laquo;براطم ndash; شيماءraquo; ويصبح قادرا على النفخ بكل سهولة ويسر، فأين المشكلة؟!
القول الشائع الثالث: laquo;مد ريولك على قد.. لحافكraquo;، ايضا، لم يعد مسوغاً عقلياً واجتماعياً واقتصادياً، مع توفر كل تسهيلات القروض من المصارف والمؤسسات والشركات المالية، حتى جعلت من laquo;ريولraquo; كل مواطن تتمدد ndash; اوتوماتيكيا ndash; مع laquo;لحافهraquo;، بل ان هذا laquo;المدّraquo; استطال بلا حدود حتى هربت ndash; مع اصحابها ndash; الى خارج بلدانها!! لقد اخذوا laquo;اللحاف والمخدة وحتى السريرraquo; برمته.. ليقولوا لنا.. laquo;وداعا لهذا القول الشعبيraquo;!!
٭٭٭
.. laquo;جدة الرئيس الامريكي اوباما تدعوه الى.. الاسلامraquo;!! هذا ما تناقلته وكالات الانباء ndash; يوم امس الاول ndash; واقول لهذه العجوز الكينية الطيبة.. laquo;خلّي حفيدك نصراني احسن له، واحسن لك، واحسن لكل العالمraquo;، ولأن laquo;صدام حسينraquo; مسلم، والذي قتل الامام laquo;عليraquo; مسلم، وlaquo;الحجاج بن يوسفraquo; مسلم، ودولة الاندلس الاسلامية انهارت لأن حكامها.. مسلمون، و.. laquo;القائمة طويلة والخير لقدامraquo;!!
٭٭٭
.. من اقوال.. laquo;جنكيز خانraquo; - الفاتح الكبير والغازي الاكبر الذي اذل نصف شعوب الارض وأممها - laquo;انا عقاب الله، لو لم تذنبوا لما ارسلني اليكم الرب لأبطش بكمraquo;!!
٭٭٭
.. قريبا في صيدليات بريطانيا:
.. حبوب طبية تبلعها فتنسى ndash; وتمسح ndash; كل ذكرياتك الحزينة!! نتمنى على الحكومة ان تشتري مليون حبة منها وتهديها لكل.. المتزوجين!!
٭٭٭
.. رئيس الوزراء التركي laquo;طيب اردوغانraquo; زار بيروت واطلق تصريحا laquo;ناصرياًraquo; قال فيه.. laquo;اذا هاجمت اسرائيل لبنان.. فلن نسكتraquo;!! الاسرائيليون قتلوا لكم تسعة مواطنين اتراك على السفينة الشهيرة، فسكتم، وأهانوا سفيركم وعلمكم.. فسكتم، وحركوا لكم الاكراد في الجنوب، فسكتم!! نقولها بـ laquo;العصّملي القديمraquo;.. laquo;هزا كلامات.. خربوطات.. ماكو فايدات، لازم دبابات تركيات مع طائرات يضرب.. تل ابيبات وحيفات ومفاعل ديمونات، بعدين عرب يسوي.. تصفيقات وتكبيرات علشان جيوش تركيات.. شوغوزال.. شو غوزالraquo;!!
٭٭٭
.. من روزنامة laquo;العجيريraquo;:
.. قال اعرابي لأخيه laquo;يا أخي ان مالك ان لم يكن لك.. كنت له، وان لم تفنه.. أفناك، فكله قبل ان.. يأكلكraquo;!!