قلبها في إجازة انتظاراً لفارس الأحلام

تعجبني أوبرا وينفري ولميس الحديدي وجومانا بوعيد
quot;لعب النجومquot;... سلم وثعبان كوميدي
القاهرة - شيماء عبدالرحمن
اعلامية متميزة جدا لها طلة وحضور آسر جعلها واحدة من أهم وأفضل مذيعات العالم العربي, تألقت في تقديم برامج المنوعات مثل برنامج quot;زي النجومquot;, وبرنامج quot;تاراتاتاquot; الذي يعد من انجح البرامج وأفضلها على الاطلاق, وبرنامج quot;سوالفنا حلوةquot; الفريد من نوعه, اذ يجمع بين الفن وقضايا المجتمع, وأخيرا آخر العنقود quot;لعب النجومquot; الذي تستضيف فيه نجوما لخوض مسابقة من نوع خاص.. انها الاعلامية مريم أمين, التي نتعرف عليها عن قرب في هذا الحوار:
ما سبب تفضيلك لقناةquot;دبيquot; عن التلفزيون المصري?
التلفزيون المصري أحب أن اتواجد على شاشته, لكنني لم أجد فرصتي فيه حتى الآن,ولكن في قناة quot;دبيquot; وجدت نفسي حيث استطعت تقديم العديد من البرامج الناجحة التي حققت نسبة مشاهدة عالية, ولذلك أخذت اجازة من التلفزيون المصري, لكنني موجودة حاليا في برنامج quot;صباح الخير يامصرquot; بشكل موقت الى أن أجد فكرة برنامج ناجح استطيع تقديمه.
يقال انك رفضت الانضمام الى اسرة برنامجquot;مصر النهاردةquot; فهل هذا صحيح?
في الحقيقة اعتذرت لارتباطي بالعمل في تلفزيون quot;دبيquot; ما يضطرني للسفر معظم أيام الأسبوع, وبرنامج quot;مصر النهاردةquot; يومي يستلزم وجودي 3 أيام ثابتة من كل أسبوع وهذا أمر صعب بالنسبة لي, ولذلك اعتذرت وأنا في غاية الأسف.
هل تحبين تقديم هذا اللون من البرامج حيث اشتراك عدد من مقدمي البرامج معاً?
لم لا, فأنا قدمت هذا اللون من البرامج وكنت اشترك مع العديد من مقدمي البرامج, منها برنامج quot;صباح الخير يامصرquot; وبرنامج quot;سوالفنا حلوةquot; اشتركت في تقديمه مع 6 من أفضل المقدمين في الوطن العربي.
ما سبب تركك قناة quot;نايل لايفquot;?
لانني في البداية اتفقت معهم على تقديم برنامج منوعات لكنني بمرور الوقت اكتشفت انه برنامج يحل المشكلات, وأنا لست ضد هذا النوع ولكني اعددت نفسي لتقديم برنامج منوعات وأنا لا أحب ذلك, فلابد ان يخيروني في البداية وأنا لي مطلق الحرية في أن أوافق أو أرفض.
لو جاءك عرضاً أقوي من قناةquot;دبيquot; هل تتركين القناة?
لا يمكن, فأنا في قناة quot;دبيquot; اشعر وكأنني في بلدي, وبالفعل كانت هناك العديد من العروض لكنني رفضت لأنني أشعر بالأمان مع قناة quot;دبيquot;.
ماذا عن آخر برامجك quot;لعب النجومquot;?
في الحقيقة الأمر كله من تدابير الله, ففي البداية التقيتالمنتج طارق فهمي وهو زميل عمل في التلفزيون المصري, وابدى رغبته في الانضمام الي قناة دبي وفي نفس الوقت كانت ادارة القناة تطلب مني تقديم برنامج جديد فعرضت على طارق العديد من الأفكار واختار منها فكرة برنامج quot;لعب النجومquot; التي كانت مميزة جدا.
الفكرة مستوحاة من لعبة السلم والثعبان, وشارك فيها نخبة كبيرة من ألمع نجوم الوطن العربي ليلعبوا معاًبالانتقال بين المربعات التي هي عبارة عن quot;مساحة ضوئيةquot;, وهناك مربع اسمه Up ومربع آخر باسم Down.
وتستضيف الحلقة الواحدة, ومدتها 70 دقيقة, نجمين يسأل كل منهما الآخر عدة أسئلة وبناءً عليها يحصل المتسابق على درجات يتحرك بها الى الأمام أو الخلف, فاذا وصل الى مربع Up يقوم بالحكم على المتسابق الثاني, أما اذا وصل الى مربع Down يحكم عليه الآخر, وهكذا تستمر اللعبة حتى النهاية, وتتضمن الأحكام قيام المحكوم عليه بأي حكم يصدر عليه مثل اداء لعبة معينة كقفز الحبل أو تقديم مواقف مضحكة أو الغناء وغيرها من هذه الأحكام الطريفة.
ما اطرف المواقف التي حدثت أثناء عرض البرنامج?
البرنامج كله مليء بالمواقف المضحكة, ومن ابرز المواقف الكوميدية بالبرنامج موقف قدمه النجم أحمد عز, حيث جسد شخصية جزار ويرتدي ملابس جزار وأمامه سيرين عبد النور تمثل فتاة لبنانية تشتري منه اللحم, أما منة شلبي فمثلت مذيعة مسابقات وادوارد متسابق يخاطبها على الهاتف, وقدمت حنان ترك شخصية أراجوز, أما زينة فمثلت بائعة خضراوات, وقدم كل من خالد سليم ورزان مغربي دور مطربين من فترة الثلاثينيات, وقدم هشام عباس وحنان ترك مشهداً هندياً, وليلى علوي مثلت دور الفلاحة.
مؤكد أن هناك العديد من النجوم اعترضوا على تجسيد هذه الأدوار?
بعضهم تردد بالفعل, وكانوا يقولون مثلاً:quot;أنا هاعمل كده? مش ممكنquot;, لكن بعد ذلك يزول التردد ويعتادون على الأمر, وحقيقة كانوا ينسون وجود الكاميرات نتيجة لأجواء الضحك التي تطغى على أي شيء آخر, وهناك أمر لاحظته, أن النجوم كانوا يخبرون بعضهم بما كان يحصل معهم وينصحونهم بالمشاركة لأنهم أُعجبوا بالبرنامج وكانوا سعداء به. أذكر مثلاً أن الفنانة الهام شاهين قالت بعد التصوير انها لم تقم في حياتها بأمور مماثلة وأضافت مازحة: quot;أنا عارفة اني هاتفِضح والناس حتضحك علي بعد الحلقةquot;, وأيضاً هالة صدقي كانت أكثر من رائعة, فقد كانت هي والهام شاهين في حلقة واحدة.
تُشاركين في تقديم عدد من حلقاتquot;تاراتاتاquot;?
طبعاً, وأنا أحب هذا البرنامج لانه أكسبني خبرة وشهرة كبيرتين و سعيدة بالصدي الرائع ومحاورتي عدداً كبيراً من النجوم أبرزهم وردة الجزائرية وراغب علامة ,وعاصي الحلاني وغيرهم, لكن برنامج quot;لعب النجومquot; هو برنامجي الخاص الذي أعتبره انطلاقة جديدة.
ما رأيك في تقديم برنامج حواري لكشف أسرار النجوم?
هذا اللون الذي لا أتمنى تقديمه ولن أسعى للحظة لتقديمه لعدة أسباب فكلنا لنا أسرار ,لماذا أقدم برنامجا يظهر أسرار النجوم وأنا لا أحب أن اظهر أسراري أمام الغير فما لا أرضاه على نفسي لا أرضاه على غيرى لأنني بالتأكيد لابد أن أضع نفسي مكانه.
أي الاعلاميات تعجبك?
أوبرا وينفري على المستوى العالمي, لميس الحديدي في تقديم برامج الحوارات, في المنوعات جومانا بوعيد.
ألا تفكرين في التمثيل?
أنا من أكثر عشاق التمثيل, لكن حتى الآن لم يعرض علي الدور المناسب وعندما يعرض علي دور مناسب لن أتردد في قبوله ولكن هذا لن يكون على حساب شهرتي كاعلامية ناجحة.
ما خططك المقبلة?
هناك فكرة جديدة بصدد التحضير لها, لكنها تحتاج وقتاً خصوصاً أننا نسعى الى ايجاد أفكار جديدة عن برامج الحوارات حتى لا يكون البرنامج نسخة مكررة من برامج الحوارات الأخرى, فالهدف أولاً وأخيراً اظهار الضيف بصورة وشكل جديد, وقد يكون هناك دمج بين المواضيع الفنية والاجتماعية في شكل مفيد للجمهور والناس المعنيين بمشكلات وقضايا اجتماعية معينة.
أخيرا ماذا عن الحب?
حاليا الحب في فترة إجازة حتى أجد فارس أحلامي.