: آخر تحديث

محكمة سعودية تتمسك بإعدام ساحر قناة شهرزاد

nbsp;الرياضnbsp;nbsp;nbsp; سباط بعد القبض عليه

تمسكت المحكمة العامة في المدينة المنورة بحكم الاعدام علنا الذي أصدرته على الساحر اللبناني علي حسين سباط (46 عاما) والمعروف بـ laquo;ساحر شهرزادraquo; وأعادت ملف معاملته الى محكمة التمييز في مكة المكرمة. وزادت المحكمة العامة على تمسكها بحكم القتل تعزيرا بمصادرة هاتف الساحر والشريحة التي كان يستخدمها

لحظة القبض عليه مبدية عدم اقتناعها برفض هيئة التمييز لحكم القتل ومحاولة استتابته بداعي أن جميع القرائن والدلائل أثبتت شركه وكفره وتمرسه على أعمال السحر.

وأشارت المحكمة العامة في مرفق رفضها لحكم محكمة الاستئناف الى أن معرفة الساحر بحكم القتل تدفعه لاظهار توبته خوفا من التنفيذ بينما لا أحد يملك طريقا لمعرفة اخلاصه في التوبة.

وقالت صحيفة laquo;عكاظraquo; ان القضاة الثلاثة في المحكمة العامة استندوا الى اطلاق حكم القتل على الساحر laquo;لتماديه في أعمال السحر ما جعله أشهر من نار على علم في مجاله ونشره أعماله الاجرامية منذ سنوات مجاهرا بها أمام ملايين المشاهدين للقناة الفضائية التي يبث عبرها أعمالهraquo;.

ساحر laquo;شهرزادraquo; خلال أحد البرامج التي كان يظهر بهاواعتبر قضاة المحكمة العامة السحر والشعوذة laquo;من الأعمال التي فيها فساد وافسادraquo; وبحسبهم فان هذا يعتبر laquo;مسوغا لحكم القتل ليكون عبرة لغيره خصوصا مع كثرة وفود السحرة الى المملكةraquo;.

يذكر أن محكمة الاستئناف اعترضت نهاية العام الماضي على حكم القتل تعزيرا بحجة أن الحكم سابق لأوانه ويجب استتابته في حال أقر بالعمل المنسوب اليه فإما ان يتوب أو يحكم بقتله.

وكان المدعى عليه صادق أمام قضاة المحكمة العامة في المدينة المنورة على ما اعترف به في برنامج يعرض على القناة الرياضية السعودية من أنه يؤدي أعمال السحر من صرف وعطف وعلاج للمرضى منذ ثمانية أعوام مستعينا في تلك الأعمال بالشياطين والجان والطلاسم.

وأكد القضاة أنه من شروط تعاون الشياطين laquo;الكفر باللهraquo; بالاضافة الى ممارسته السحر عبر القناة الفضائية الشهيرة التي تعرف بـ laquo;قناة شهرزادraquo; كما اعترف الساحر بأنه كان يفك السحر بالسحر. وقبض على الساحر متلبسا قبل عامين في فندق في المنطقة المركزية في المدينة المنورة وهو يسلم أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طلاسم واستغاثات شركية مكتوبا عليها اسم رجل وأمه وزوجته وأمها بهدف ايجاد حالة من عطف الرجل على زوجته.



عدد التعليقات 8
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تستاهل
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 12 مارس 2010 11:17
حسبي الله ونعم الوكيل تستاهل الاعدام في الدنيا ونار في الآخره لك ولكل واحد يحاول ينشر الفساد في الارض
2. تستاهل
اماراتيه ولي الفخر - GMT الجمعة 12 مارس 2010 11:17
حسبي الله ونعم الوكيل تستاهل الاعدام في الدنيا ونار في الآخره لك ولكل واحد يحاول ينشر الفساد في الارض
3. عشنا وشفنا
محمد - GMT الجمعة 12 مارس 2010 13:23
هههههه قناة الضلام التابعة لحزب ....اللبناني تدافع عن هذا الساحر لمجرد انه من نفس طائفة هذا الحزب
4. nero
nero - GMT الجمعة 12 مارس 2010 15:03
يجب نتمسك بإعدام موظفين لانه اثبتوا انهم صغار ان ساحر قناة شهرزاد لا يفرق عن جاره
5. الجاهلية
عبد الله صقر - GMT الجمعة 12 مارس 2010 15:17
كأن هذا القضاء الذي يتحدث عن السحر ما زال في عصر الجاهليةوان حيثيات القضية تشير ان القضاة يؤمنون بالسحر وهذا سبب خوفهم منه ومن ذلك الدجال الموقوف الذي لايستحق اكثر من حبس لبضعة اشهر اذا كان هناك من متضرر.
6. nero
nero - GMT الجمعة 12 مارس 2010 18:52
الرد غير مفهوم
7. هذه عبره
اشرف سيد - GMT الجمعة 12 مارس 2010 20:32
يستاهل حتي يكون عبره لغيره لن السحره تسببوا في ايذا الكثير من المسلمين
8. توبة
mohja212 - GMT الجمعة 12 مارس 2010 21:58
قال تعالى ..(وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم إهتدى )


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في جريدة الجرائد