إخضاعه للفحص للكشف عن قواه العقلية جاري بروكس فوكنر

الكوبت

خضع عامل البناء الأميركي جاري بروكس فوكنر ـ الذي أطلقوا عليه رامبو الأميركي الذي ألقي القبض عليه بعد ان قال: إنه كان يريد البحث عن زعيم تنظيم laquo;القاعدةraquo; أسامة بن لادن وقتله ـ لاستجواب من مسؤولي المخابرات والمحققين في بيشاور بشمال غرب باكستان التي نقل إليها بعد اعتقاله في الجبال النائية لوادي شيترال شمالي باكستان.. ولكن لم توجه اليه بعد أي تهمة بارتكاب جريمة في باكستان.
وأوضح أحد المحققين في تصريح صحافي، انه سيتم اجراء اختبارات نفسية للمعتقل، وان مسؤولي المخابرات والمحققين يسألون فوكنر عن أشياء كثيرة لاسيما السيف والخنجر اللذين بديا أنهما سلاحي مراسم وتشريفات.. وقد رد فوكنر بأنه كان يريد قتل أسامة بن لادن .

وأضاف: ان حمل مسدس ومثل هذا السيف الطويل هو جريمة بالتأكيد ولكننا نريد إيضاحات أكثر من ذلك بكثير.. وسنحاول الكشف عن قواه العقلية على يد طبيب لكي نتبين ما إذا كان لديه أي تاريخ في المرض النفساني.

وكان فوكنر قد ذكر للمحققين أنه ينفذ أمرا إلهيا للانتقام من هجمات 11 سبتمبر 2001. وقال: إن الله تجلى له بهذا الأمر في أحد أحلامه ما دفعه الى السفر الى باكستان بحثا عن زعيم القاعدة.

من جانبه صرح ضابط الشرطة في بيشاور ممتاز أحمد خان بأن فوكنر، الذي يطلق شعره ولحيته، عاقل ولكنه laquo;محبطraquo; وقال: إن المحققين في بيشاور يحاولون قراءة ما يجول في خاطره من أفكار والحصول على إجابات عن أسئلتهم.