القاهرة - صالح اسعد

علمت العرب اليوم ان ادارة التلفزيون الاردني قد اتفقت مع المنتج محسن علم الدين وقطاع الانتاج المصري على بث المسلسل التلفزيوني الاجتماعي سامحني يا زمن من بطولة بوسي, صابرين, خالد زكي, سمير صبري, امل رزق, سلوى خطاب, مها ابو عوف, هشام عبدالله والمسلسل من اخراج ياسر زايد ومن تأليف ضياء دندش والمسلسل من انتاج قطاع الانتاج هي قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري بالشراكة مع المنتج محسن علم الدين ومما تجدر الاشارة اليه ان الاسم الاول كان الا امي الا انه تم تغييره الى سامحني يا زمن.

والمعروف ان هذا العمل كان مثار جدل حيث نزعت فيه الفنانة صابرين الحجاب واستبدلته بباروكه وهذا ما اثار احتجاج العديد واختلفت الفتاوى فيه نظرا لان الشعر الاصلي قد غطي.. فهناك من ايد وهناك من رفض فالدور يتطلب منها فتاة متحررة تورطت في زواج عرفي جرها الى ما هو اسوأ وهو الاتجار بالمخدرات نتيجة هذا الزواج وبعد ان يقبض عليها وتسجن تتوب وترتدي الحجاب وتبدأ مرحلة جديدة من حياتها.

اما خالد زكي فيؤدي شخصية اكبر تاجر حديد في مصر وقد قارنها البعض بشخصية احمد عز تاجر الحديد والسياسي المعروف الا انه مؤلف العمل ضياء دندش نفى ذلك... هذا وتكون هناك مشاكل بالعمل بين التاجر وزوجته بسبب عدم الانجاب.

نماذج امهات

هذا ويتناول المسلسل عددا من نماذج الامهات تعيش كل منهن تجربة صعبة في حياتها وضمن هذا السياق يتطرق العمل لعدة ظواهر اجتماعية منها ما هو قديم ومنها ما هو جديد في مجتمعنا الشرقي ومن هذه الظواهر الاتجار بالاعضاء البشرية واحتكار السلع رجوع المصريين من الخارج بظروف غامضة وهي ظاهرة انتشرت بالسنوات الاخيرة ويكرر المسلسل مناقشة قضية الزواج العرفي وآثاره السلبية على المجتمع والتي طالما ناقشتها الدراما الاردنية لكن من دون فائدة.

صابرين المقنعة

هذا وعلمت العرب اليوم ان الفنانة صابرين ساهمت في اقناع ادارة التلفزيون الاردني بالاتفاق على بث المسلسل في رمضان خاصة انه سيكون شبه حصري للتلفزيون الاردني وانه يتناول قضايا اجتماعية مهمة ليست في مصر وحدها بل في مختلف انحاء الوطن العربي ومنها الاردن وان المسلسل في طرحه يتناسب مع حرمة الشهر الفضيل.