زينة: العلاقة الجنسية مع رجل غريب هي الاهانة وليس الكشف الطبي عن العذرية

لندن

أثارت بعض اللقطات التي قدمتها الفنانة المصرية زينة في فيلم 'بنتين من مصر' الكثير من الجدل، مثل اللقطة التي تظهرها ذاهبة الى طبيب للكشف عن عذريتها واللقطة التي قررت الشخصية التي تمثلها تكبير حجم صدرها.
ودافعت زينة عن نفسها بالقول 'لا أعتبر هذه المشاهد جريئة بالمرة.. حنان كانت تريد أن تحسن نفسها من أجل العريس المنتظر، لذا ذهبت إلى الطبيبة تشتكي من حجم صدرها، ووافقت على الذهاب مع العريس إلى عيادة للكشف عن عذريتها، على الرغم من أن في هذا إهانة لها، لكنني لا أراه خادشا للحياء'.
وتمثل الفنانة زينة في الفيلم الذي يعرض حاليا بدور السينما، شخصية حنان، وهي أمينة مكتبة عانس وتبحث عن عريس، وتواجه خلال رحلة البحث عن زوج أزمات عديدة.
ورفضت زينة اعتبار ما ظهر في الفيلم إساءة لفتيات مصر، قائلة 'إطلاقا.. خاصة بالنسبة للظروف التي نعيشها.. أنا أعرف فتيات يسمحن لأنفسهن بإقامة علاقة كاملة مع رجل غريب على أمل أن يتزوجهن فيما بعد.. هذه هي الإهانة'.
أما ذهاب حنان إلى مكاتب الزواج أو المطار انتظارا للعريس، أو مع خطيبها للكشف عن عذريتها.. فهذا ليس إهانة، بحسب صحيفة 'المصري اليوم' الصادرة يوم 20 حزيران/يونيو.
وحول أكثر المشاهد التي تأثرت فيها خلال الأحداث، قالت 'كل مشهد في رأيى 'ماستر سين'.. حتى المشاهد الصامتة التي ثبتت خلالها الدموع في عيني، لأن الدراما في الفيلم موجعة.
وقالت الفنانة المصرية 'أكثر مشهد أحببته هو مشهد اكتشاف حنان لوجود أورام حميدة في الرحم، فتقول للطبيب حين يطلب منها استئصال الرحم 'ما ينفعش نخليه سنتين بس.. يمكن أتجوز واخلف وبعدين نشيله'، فيرد 'أقصى مدة لترك الرحم سنة ونصف'.. فهذا المشهد مؤثر جدا.
وشددت زينة على أن الفيلم يلقي الضوء على عدة مشكلات، انطلاقا من مشكلة أساسية هي العنوسة، وتنصح الفتيات الصغيرات بمشاهدة الفيلم حتى تستعد كل منهن لمواجهة صعوبات هذه المرحلة.. لعلهن يغيرن نظرتهن للعريس المرتقب.
واعترفت الفنانة المصرية في الوقت نفسه بأن قبولها تجسيد دور عانس كانت مخاطرة 'لأنني أقدم شخصية عانس، بينما عمري الحقيقي بعيد تماما عن سن العنوسة.. فهذا الدور يليق بي بعد 10 سنوات'، معربة عن ثقتها في أن العمل الفني يمكن أن يساهم في حل مشاكل المجتمع، كما هو الحال بالنسبة للعنوسة.
وكان محامٍ مصري قد تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه فيلم 'بنتين من مصر' بالإساءة لسمعة فتيات مصر، وتحريضه على الفجور، لتضمنه إيحاءات وألفاظا جنسية، وطالب بوقف عرضه.
وفي المقابل أكدت الرقابة على المصنفات أن الفيلم لا يخدش الحياء العام، فيما لفت مخرج الفيلم محمد أمين إلى أن العمل يناقش مشاكل العوانس مع الجنس الآخر، وقضايا اجتماعية أخرى عديدة من دون إساءة.