القاهرة - عماد إيهاب

أكدت الفنانة المصرية حنان ترك أنها لا تفضل الأدوار المثالية في أعمالها الفنية، وهذا ما يظهر بوضوح من خلال المسلسل التلفزيوني الجديد laquo;القطة العمياءraquo;، الذي تطل من خلاله على الشاشة الرمضانية.
وأوضحت في حوارها مع laquo;الرايraquo; أن الحديث عن تواجد الفنانات المحجبات في الدراما التلفزيونية لم يكن مقبولا لأنهن يمثلن معظم النساء العربيات.
وقالت إنها سعيدة برأيها في عدم التدخين في أماكن تصوير المسلسل، كما أنها سعيدة لزيادة المحطات الفضائية المتخصصة في عرض المسلسلات، وهذا نص الحوار:

bull; حدثينا عن مسلسل laquo;القطة العمياءraquo; الذي تطلين من خلاله على جمهورك في شهر رمضان المقبل؟
- المسلسل تأليف محمد سليمان، وإخراج محمود كامل، ويشارك في بطولته: عبدالرحمن أبوزهرة ورجاء الجداوي وعمرو يوسف وعلاء مرسي، وتدور أحداثه الرئيسية حول فكرة تدخل المادة في العلاقات الإنسانية، ويناقش العديد من القضايا الحياتية المهمة.
bull; وماذا عن الشخصية التي تجسدينها في المسلسل؟
- أجسد شخصية نجاة عبدالرحمن المحامية التي تعمل في مكتب استشارات قانونية، وتستغل الثغرات القانونية في تحويل مجرى العديد من القضايا حتى تقع في مشكلة وتجد نفسها ضحية هذه الثغرات فتبدأ في تغيير نمط تفكيرها.
bull; أرى أن هذا الدور ليس مثاليا تماما مثلما اعتدت على تقديم هذا النموذج في أعمالك التلفزيونية السابقة؟
- لا أبحث عن تجسيد الشخصيات المثالية، وأحب الأدوار التي ترتبط بواقع حياتنا، والخير والشر موجودان في الحياة، وهذا ما يظهر بوضوح في مسلسل laquo;القطة العمياءraquo;، الذي فضلته على العديد من الأعمال الأخرى.
bull; وما أهم مميزات المسلسل؟
- إنه يقدمني بشكل مختلف فقد تلقيت العديد من السيناريوهات في الفترة الأخيرة ووجدتها متشابهة لأعمال قدمتها مثل laquo;أولاد الشوارعraquo;، وlaquo;سارةraquo;، وlaquo;هانم بنت باشاraquo;، لذلك رفضتها، وعندما قرأت سيناريو مسلسل laquo;القطة العمياءraquo; وجدته يقدمني بشكل رائع، حيث يرسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.
bull; وما رأيك في الهجوم على الفنانات المحجبات؟
- الهجوم غير مبرر من البداية، لأنه غير منطقي فمعظم النساء العرب محجبات، ونحن نجسد الواقع ولا نرتكب أشياء خاطئة، وهناك أناس عديدون يتفهمون ذلك، ووسائل الإعلام المحترمة التي لا تميل إلى إثارة الاشاعات والمشاكل تدعم هذه الحقيقة التي لا يمكن إنكارها.
bull; كيف ترين شكل المنافسة بين نجوم الدراما التلفزيونية الرمضانية؟
- المنافسة تدعم الدراما التلفزيونية المصرية وتواجد كبار النجوم في مسلسلات رمضان يعطيها بريقا خاصا، وأرى أن هناك تقدما كبيرا في نوعية الموضوعات التي تطرحها الدراما المصرية.
bull; ولكن هناك من ينتقد مستوى الدراما المصرية ويراها تتراجع في ظل وجود دراما بديلة مثل التركية والمكسيكية؟
- هذا الكلام غير منطقي، لأن الفضائيات العربية تقبل على الدراما المصرية لأنها رائدة، وتناسب جميع الأذواق والثقافات العربية، وأعتقد أن الجمهور العربي يحرص على متابعتها في جميع أوقات السنة.
bull; ما رأيك في زيادة عدد المحطات الفضائية المتخصصة في عرض المسلسلات التلفزيونية؟
- هذه المحطات تدعم الدراما العربية، لأنها ستشجع شركات الإنتاج على تقديم العديد من الأعمال لتسويقها، كما أنها تجعلنا نسترجع ذكريات أهم المسلسلات التلفزيونية الخالدة في أذهاننا.
bull; ماذا تقولين عن الانتقادات التي توجه إليك وتقول انك دائمة التدخل في تصوير أعمالك الفنية؟
- هذا الكلام غير حقيقي، لأنني أعرف حدودي كممثلة، وكل تركيزي ينصب في تقديم أداء تمثيلي مقنع والمساهمة في إنجاح العمل.
bull; ماذا عن قرارك بمنع التدخين في أماكن تصوير المسلسل؟
- هذا ليس قرارا إجباريا وإنما نصيحة دعمها جميع أفراد المسلسل، لأنه يحافظ على الصحة العامة، وقد وجدت تجاوبا كبيرا من جميع أفراد المسلسل.