قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة - محمود مختار

تحت شعارات laquo;مفيش حاجة حصري كله على التلفزيون المصري، مسلسلاتك عندنا واسأل مجربraquo; اشتد الصراع بين التلفزيون المصري وبعض القنوات الفضائية العربية لعرض مسلسلات رمضان المقبل؛ حيث شهدت شوارع القاهرة خلال الأيام الجارية أفيشات العديد من المسلسلات.
ومن هذه المسلسلات laquo;شيخ العرب همامraquo; الذي سيعرض على قناتي الحياة والـ laquo;ARTraquo; إضافة إلى أبوظبي الفضائية، وتدور أحداثه حول سيرة شيخ العرب همام مؤسس قبيلة هوارة، وهو بطولة يحيى الفخراني وعبدالعزيز مخيون وصابرين وعزت أبوعوف وريهام عبدالغفور، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسني صالح.
كما تعرض قناة الحياة حصرياً خلال شهر رمضان مسلسل laquo;أغلى من حياتيraquo; الذي يقوم ببطولته الفنان محمد فؤاد بعد غياب طويل عن الدراما التلفزيونية، ويشاركه البطولة محمد لطفي وحنان مطاوع ودنيا عبدالعزيز، والمسلسل قصة محمد فؤاد سيناريو وحوار تامر عبدالمنعم ومن إخراج مصطفى الشال.
وتعرض الـ laquo;ARTraquo; والحياة أيضا مسلسل laquo;بيت الباشاraquo; بطولة صلاح السعدني وشيرين وحنان شوقي وفريدة سيف النصر، تأليف سماح الحريري، وإخراج هاني لاشين، وتدور أحداث المسلسل خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي حول رجل من أصل صعيدي ينقب عن الآثار بمساعدة أولاده ليبيعها إلى الأجانب، ويتعرض المسلسل للواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في مصر أثناء فترة الأربعينيات وسرقة الكثير من الآثار الفرعونية وتهريبها للخارج في متاحف عالمية.
هذا بالإضافة إلى مسلسل laquo;عابد كرمانraquo; بطولة تيم الحسن وعبدالرحمن أبوزهرة وريهام عبدالغفور وميرنا المهندس ونهال عنبر وإبراهيم يسري وسعيد صالح ومحمد وفيق وفادية عبدالغني، والمسلسل مأخوذ عن قصة لماهر عبدالحميد، سيناريو وحوار بشير الديك، ومن إخراج نادر جلال.
وتعرض الحياة مسلسل laquo;قضية صفيةraquo; أيضا بطولة مي عز الدين وصلاح عبدالله وطارق لطفي وأحمد السعدني، تأليف أيمن سلامة، ومن إخراج أحمد شفيق، وتدور أحداثه حول فتاة ريفية يموت والدها ويترك لها ميراثاً كبيراً وتتوالى الأحداث.
كما يتنافس التلفزيون المصري مع الـ laquo;ARTraquo; على عرض مسلسل laquo;بالشمع الأحمرraquo; للفنانة يسرا، المسلسل من تأليف ورشة سيناريو تتكون من مريم ناعوم ونادين شمس ونجلاء الحديني، وإخراج سمير سيف، وإنتاج شركة العدل غروب، ويشارك يسرا بطولة المسلسل الفنان هشام عبدالحميد ومحمد عادل إمام وسامي العدل وشيرين وإيمي سمير غانم، هذا بالإضافة إلى مسلسل laquo;موعد مع الوحوشraquo; بطولة خالد صالح وعزت العلايلي، والمسلسل تأليف د. أيمن عبدالرحمن، وإخراج أحمد عبدالحميد، وإنتاج laquo;كنج توتraquo;، ويشارك في بطولته أحمد عزمي، وسهير المرشدي، وطارق عبدالعزيز، ونور قدري، كما يتنافسان أيضا على عرض الجزء الثالث لمسلسل laquo;الداليraquo; بطولة نور الشريف.
وتعرض الحياة والـ laquo;ARTraquo; أيضا مسلسل laquo;شاهد إثباتraquo; بطولة جومانا مراد وطارق لطفي وميسرة ونضال الشافعي، تأليف فداء الشندويلي، وإخراج محمد الرشيدي وهو مسلسل بوليسي حول محامية تتعرض خلال أداء مهنتها لمشاكل عديدة؛ لأنها تدافع عن الفقراء والمظاليم، ومسلسل laquo;فرح العمدةraquo; بطولة غادة عادل وصلاح عبدالله وأيتن عامر، تأليف مصطفى إبراهيم، وإخراج أحمد صقر.
وتعرض الحياة مسلسل laquo;الفوريجيraquo; وهو من إنتاج شبكة تلفزيون الحياة بطولة أحمد آدم ورزان مغربي وساندي، تأليف محمد الباسوسي إخراج عمرو عابدين وهو مسلسل يتميز بكوميديا الموقف.
وقد اشترت قناة (كايرو دراما) حق عرض مسلسل laquo;القطة العاميهraquo; الذي تلعب بطولته الفنانة حنان ترك، والمسلسل من تأليف محمد سليمان وإخراج محمود كامل وإنتاج شركة راديو وان، ويشارك حنان ترك البطولة الفنان عمرو يوسف وإيهاب فهمي ورجاء الجداوي ومنار العطار وأميرة هاني.
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي بسيط يتسم بطابع التشويق حول محامية شابة تدعى laquo;سامية laquo;، والتي تعمل في مكتب أحد المحامين الكبار؛ حيث تمر بالعديد من المشكلات التي تجد نفسها جزءًا منها من دون سبب واضح.