قال إن الحريري laquo;فرصته معدومة وإذا وجدت فسيشهد لبنان اضطرابات وفوضىraquo;

خاص

قالت مصادر ديبلوماسية غربية لـ laquo;الرايraquo; ان المرشح لمنصب رئاسة الوزراء في لبنان نجيب ميقاتي طلب دعم واشنطن ومساندتها لتوليه المنصب.
وأوضحت المصادر ان الطلب جاء عبر رسالة بعث بها ميقاتي الى مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الاميركية وصف نفسه فيها بأنه laquo;المرشح الأنسبraquo;.
وذكر ميقاتي في رسالته ان ترشيح سعد الحريري مجددا لرئاسة الوزراء laquo;فرصته معدومةraquo;، مضيفا : laquo;بل ربما لاتوجد لديه فرصة على الاطلاقraquo;، مؤكدا انه (الحريري) سيواجه تصويتا بـ 65 صوتا على الاقل ، بعد حساب الاصوات التي سوف تقف ضده من كتلة وليد جنبلاط (ليس اقل من سبعة اصوات) . وقال ميقاتي: laquo;حتى لو تمكن سعد الحريري من الحصول على التصويت المؤيد له فإن هذا سيؤدي الى اضطرابات اجتماعية تقود الدولة الى الفوضىraquo; .
وأضاف ميقاتي: laquo;بالنسبة الى البديل الثاني وهو ترشيح عمر كرامي ، لاتوجد حاجة لان نقول إن حكومة برئاسته لن يكون لها سوى هدف واحد وهو الانتقام اضافة الى أن الأعمال سوف تتعطل والاقتصاد سوف يتهددraquo; .
وقال ميقاتي انه يستطيع ان يقوم بدور يحاكي ماقام به في المرة الاولى لرئاسته الوزراء ، بأن laquo;يردم الفجوةraquo;، وان يقود البلد الى شاطئ الامان ، وانه اذا تم هذا فانه يحتاج الى التنسيق والى التعاون الشديد مع الولايات المتحدة ، مؤكدا: laquo;انا على ثقة من الحصول على دعمكم ومساندتكم كي تتفهم الجهات الاميركية ان في ذلك مصلحة لبنانraquo; .