سعيدة باختيارها سفيرة للنوايا الحسنة

القاهرة -سارة فتوح
بدأت عملها كمذيعة منذ أحد عشر عاماً بقناة النيل للمنوعات ثم انتقلت إلى الفضائية المصرية, تتمتَّع بحضور متميز أمام الكاميرا وقد ساعدتها الخبرة في تقديم البرامج الحوارية حتى أصبحت من المذيعات اللاتي يحظين بأكبر نسب مشاهدة في العالم العربي كله , تعتز مريم أمين بتجربتها مع تلفزيون raquo;دبيlaquo; وتعتبرها محطة مهمة جدا في حياتها حيث ساعدتها على الانتشار العربي.
مبروك اختيارك سفيرة للنوايا الحسنة ?
أشكرك .. وأنا سعيدة لاختيارى كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة quot; الفاو quot; لأن هذا يدل على أنني وجه إعلامي مشرف لأنهم يختارون اصحاب التأثير في الوسط المحيط بهم حتى يكونوا سفراء للدول التي تعاني من البطالة والفقر والمرض وقلة المساعدات , وأنا قادرة بفكري وثقافتي ان اقدم ما يساعد على النهوض بهذه الدول من النظر الحقيقي الذي يداهمها كالصومال وبعض مناطق السودان وغير ذلك .
صرحت في أكثر من لقاء أنك تعتزين بالعمل مع تلفزيون raquo;دبيlaquo; ما السبب?
هي تجربة رائعة بكل ما تحمله الكلمةمن معنى , فقد عملت مع فريق وإدارة متفهمة لكل مجريات الأمور , واكتسبت خبرات كثيرة من زملائي الإعلاميين وأيضاً قدمت أكثر من برنامج حقق انتشارا لم أتخيله في أي وقت حيث إنني وحتى الآن من الإعلاميات اللاتي يحظين بنسب مشاهدة عالية لبرامجهن عبر الفضائيات المختلفة.
لماذا اعتذرت عن برنامجquot; مصر النهاردة quot; ?
أسباب خاصة لن أعلن عنها ولكن ربما هناك سبب آخر يمكنني ذكره وهو أنني اتجهت منذ أكثر من عام للعمل بقناة دبي الفضائية واقدم بها برنامجا آخر فنيا وهو quot; لعب النجوم quot; وأحب التركيز على عمل واحد لأن صاحب بالين كذاب , ولكن الشائعات حول خلافي مع بعض مقدمي البرنامج وخلافاتي مع المذيعة ريهام ابراهيم ليس لها أساس من الصحة مطلقاً لأننا أصدقاء ونعتز بعلاقتنا جداً وكل منا يسعى لتطوير نفسه بعيداً عن أي quot;بروباغنداquot; إعلامية على حساب شخص آخر , وكلنا نعلم الشائعات المغرضة وأهداف الحاقدين في الإيقاع بين الإعلاميين .
ماذا عن برنامجك الجديد ومن صاحب فكرته ?
quot; لعب النجوم quot; هو برنامج فني من الدرجة الاولى يميل لنظام المسابقات بين النجوم وليس مع الجمهور ويستضيف كبار النجوم في العالم العربي كله وليس مصر فقط , وبكل حلقة يكون هناك نجمان يسألان بعضهما البعض في اطار كوميدي وفكرة البرنامج تقوم على حوار الفنانين والمطربين عن حياتهم الفنية وأعمالهم والجديد لديهم مستخدمن الكثير من أدوات الترفيه كالغناء وبعض الألعاب بمشاركة الجمهور الذي يحضر تصوير حلقات البرنامج , وبهذه الطريقة يكشف الفنان عن مالديه بشكل هادئ دون انفعال ونعرف الجانب الآخر من حياته , وأنا صاحبة فكرة البرنامج بمساعدة المنتج طارق فهمي .
تردد أنك تفكرين في خوض تجربة التمثيل .. فما حقيقة ذلك ?
أنا إعلامية في المقام الأول وكل ولائي لعملي الإعلامي , ولكن لا مانع من اقتحام السينما في عمل جيد يكشف موهبتي في التمثيل , فهي خطوة قادمة لا محالة ولكن كل شىء سيأتي بميعاد وربما تكون قريباً جداً لأن هناك أعمالا تعرض علي حالياً .
ماذا عن رأي النقاد في انك ترتدين ملابس مثيرة جداً ?
أشعر بالتعب من رأي النقاد , فهم يركزون على الملابس ولا يركزون على جودة العمل , فملابسي في البرامج التي قدمتها وأقدمها وسأقدمها عادية وليس بها خدش للحياء وربما تكون سواريه لملاءمة برنامج يستضيف نجوما كبارا وأتحرك في الأستديو كثيراً لأن البرنامج يتطلب ذلك , ولم أظهر في يوم بصدر عار أو جيب شورت أو غيرها.
قلت من قبل أن لك آراء سياسية .. فما رأيك فيما يحدث الآن بالعالم العربي من رياح التغيير ?
أحب البرامج الحوارية التي تحمل نوعاً من المخاطرة , وقد سبق وقدمت برامج ذات منحى سياسي في بعض الأمور مثل quot; صباح الخير يامصر quot; و quot; البيت بيتك quot; وعرضت أفكاري بأن التغيير قادم لا محالة , وما حدث لتونس ومصروليبيا ومازال يحدث في سورية واليمن عبارة عن تراكمات لأنظمة فاسدة خلفت هواء فاسداً تنفسه الجميع ما أدى الى هبوب رياح التغيير للقضاء على كل ماهو فاسد , فقد ذاقت الشعوب مرارة الفقر والمرض والبطالة والتجاهل من المسؤولين , وعانت من الديكتاتورية ولكن بفضل الثوار جميعاً سواء كانوا مصريين أو تونسيين أو غيرهم استطاعوا تحقيق ما لم يتوقع أحد , ونجحت الثورات العربيةفي اسقاط رموز نظامهم والبقية تأتي .
هل هناك خلاف مع الفنانة ميس حمدان ?
لا يوجد أي خلاف فنحن أصدقاء وكانت إحدى ضيفاتي في quot; لعب النجوم quot; ولكن ترددت شائعات بأنها حكت كل تفاصيل حلقتها للصحف قبل بث الحلقة وهذا يحرق الحلقة تماماً , وهذا لم يحدث لأنها لم تقل سوى أنها تشارك في البرنامج فقط مع نجوم آخرين منهمباسم ياخور وهي بذلك لم تقصد شيئا وربما تخبر الصحف عن حدث إعلامي يخصها .
قلت إنك ستعلنين عن مفاجأة إعلامية قريباً .. ماذا عنها ?
نفكر في انتاج جزء ثان لبرنامج quot; لعب النجوم quot; باطار جديد استكمالاً لنجاح البرنامج وحتى لا يمل المشاهد وربما يعرض في رمضان المقبل .