لن أقف مكتوفة الأيدي أمام المساس بسمعتي

سعيدة بخوض تجربة الغناء وسأركز عليه في الفترة المقبلة

القاهرة - عبير فؤاد

اقتحمت الفنانة الشابة مريم حسين مجال الغناء أخيراً من خلال اغنية raquo;سنغنلraquo; بعنوان raquo;من شفتهlaquo; طرحتها بعد عيد الفطر من الحان يوسف العماني لتثبت امتلاكها موهبة الغناء الى جانب التمثيل الذي تسير فيه بخطوات واثقة وتحقق نجاحات متتالية منذ انطلقت فيه بمسلسل raquo;الجيرانlaquo;.
مريم تؤكد بان الشائعات التي تطاردها في الفترة الاخيرة نالت منها واغضبتها كثيراً, حيث طال بعضها حياتها الشخصية لكنها ترى ان الفنان معرض لمثل هذه الاشياء وفي النهاية raquo;القافلة تسير والكلاب تنبحlaquo;, raquo;السياسةlaquo; التقت مريم في هذا الحوار:


كيف استقبلت خبر القاء القبض عليك برفقة اللاعب السعودي quot;ياسر القحطانيquot; والذي نشرته احدى المجلات الخليجية على غلافها?
هذا الخبر عار تماماً عن الصحة, وقد أضرني بشكل كبير, وأساء الى سمعتي, وتعبت نفسياً بسببه بعدما بدأت المنتديات الالكترونية والهواتف النقالة بتداوله, وأكثر ما أثار غضبي هو اتباع المجلة اسلوباً غير مهني, لم تراع فيه الأضرار الجسيمة التي يمكن أن يتسبب بها الخبر لي ولأسرتي.
أين كنت عندما سمعت هذا الخبر?
تلقيته أثناء عملي في مسرحيتي الجديدة quot;طرطنقيquot;, والحقيقة أن فريق العمل تعاطف معي بشكل كبير ونصحني بعدم السكوت, لأن الأمر تجاوز الشائعات الى اساءة للسمعة, ما جعلني أطلب من المسؤولين عن المجلة اعتذارا رسيما حول الخبر المنشور أو اللجوء للقضاء بتهمة نشر الأخبار الكاذبة.
ما تعليقك أيضاً على الشائعة التي راجت على الانترنت حول وفاتك مع ابن عمك في حادث أليم?
الحقيقة حزنت واستغربت جداً من الشائعة غير الصحيحة بالمرة, ولا أعلم مصدرها أو من قالها حتى الآن.
بصراحة .. لماذا ارتبط اسمك بالشائعات أخيراً?
لا أستطيع سوى القول .. القافلة تسير والكلاب تنبح.
ماذا عن مسلسلك الذي عرض في رمضان الماضي quot;بنات سكر نباتquot;, ودورك فيه?
المسلسل ناقش قضية مهمة جداً وهي قضية quot;زواج الاجبار للفتياتquot;, حيث معاناة الفتيات الشابات في الجامعة والمنزل والمجتمع من خلال قصة ثلاث فتيات زميلات في الجامعة, تعيش كل منهن مشكلات مختلفة, ويرصد المسلسل محاولاتهن لتخطي هذه المحن, وشاركني بطولته الفنانة أمل العوضي وزينة كرم وطلال السدر وعبد الله الطراروة وعبد الامام عبد الله, ولعبت فيه شخصية quot;سارةquot; فتاة مقهورة ضعيفة تمارس عليها أمها وأخوها ضغوطا كثيرة وتفرض رأيها عليها, ويساعدها أبوها في حياتها حتى تتزوج وتنفصل عن زوجها وتحاول أن تصنع حياتها كما أرادت بعيداً عن أمها وأخيها مستعينة بصديقاتها.
ما ظروف ترشيحك له?
ترشيحي جاء عن طريق منتج العمل quot;خالد البذالquot;.
كيف استعددت لأداء الشخصية?
قرأت السيناريو بعناية شديدة, وركزت في أداء الشخصية, ودرست الدور بشكل جيد حتى أقدمه بشكل مختلف على الشاشة.
ما الذي أغراك لقبول هذا الدور?
عندما عرض علي سيناريو المسلسل خطفتني شخصية سارة من الوهلة الأولى وأعجبت بها جداً وقررت أن أجسدها, لأنها جديدة علي ولم أقدمها من قبل على الشاشة.
ما أصعب مشهد واجهك أثناء التصوير?
هذا المسلسل تحديداً لم تواجهني فيه صعوبات, بل بالعكس كنا ثلاث نجمات قلبهن على قلب بعض, وعلاقتنا يسودها الود والتفاهم والاحترام طول فترة التصوير.
ماذا تقولين عن مسلسل quot;غشمشم6quot; الذي شاركت فيه الى جانب الفنان السعودي quot;فهد الحيانquot; وأثار ردود أفعال جيدة?
مسلسل كوميدي ذو حلقات منفصلة, أجسد في معظم حلقاته شخصية منى, وهي فتاة تعمل كصحافية, دلوعة ويحاول الفنان فهد الحيان أن يكتسب حبها بشتى الطرق.
بما أن المسلسل حلقات منفصلة, ما أحب الحلقات التي جسدتها الى قلبك?
حلقة quot;العرابquot; التي جسدت فيها شخصية quot;السندريلاquot;, لأنها كانت حلقة مميزة تعب القائمون على العمل حتى تخرج بهذا الشكل, كما أن الأزياء التي ارتديتها في الحلقة صممت بشكل رائع وجميل ودقيق في نفس الوقت.
ما الصعوبات التي واجهتك في quot;غشمشم6quot;?
أصعب شيء واجهني أنني صورت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في درجة حرارة مرتفعة ما جعلني أكره نفسي بسبب ذلك, ولكن التعب ذهب بعد النجاح الساحق الذي حققه المسلسل.
ماذا تقولين عن برنامجك quot;الفروسيةquot; الذي تستضيفين من خلاله أصحاب الاسطبلات في الكويت ليتحدثوا عن هذه المهنة وظروفها?
والله, أنا وقعت عقدا مع رئيس مجلس ادارة تلفزيونquot; رواسيquot; بخصوص هذا البرنامج, ولكن الى هذه اللحظة ليس هناك أي جديد يمكنني أن أخبركم عنه, ولكن وعد مني أن تكون quot;السياسةquot; أول من يعلم.
ماذا عن وقوفك على خشبة المسرح لأول مرة من خلال مسرحية quot;طرطنقيquot; امام الفنانين طارق العلي وداود حسين?
هي تجربة جريئة وغير متوقعة, والآن أحمل على عاتقي مسؤولية كبيرة لأنني لم أكن أتصور أن أقف مع طارق العلي وداود حسين على خشبة المسرح, فوجودي في المسرح لأول مرة بجوار هذين النجمين شرف ومكسبا لي, حيث أنهما مدرسة كوميدية زاخرة, وحقيقة أشعر بسعادة غامرة بالثقة التي أودعها العلي وحسين في باختيارهما لي.
ماذا مثلت لك المشاركة في الأعمال الكويتية?
مثلت لي الكثير, ورغم اني مثلت في أكثر من دولة خليجية من الامارات, لكني لا أستطيع أن أنسى فضل الدراما الكويتية علي في الانتشار السريع .
لكل فنان نقطة بداية فكيف كانت بدايتك?
بداياتي كانت عبر مسلسل quot;الجيرانquot;, حيث شاركت في ست حلقات بدور quot;مريمquot;, بعدها شاركت في مسلسل quot;أوراق الجيرانquot; بعد تخرجي في الثانوية مباشرة بدور quot;دانةquot;, ثم شاركت في quot;أيام الفرجquot; مع الراحل القدير غانم الصالح, وكانت النقلة النوعية بالنسبة لي, وبعد انتهائي من تصويره تلقيت اتصالاً من الفنانة حياة الفهد, وطلبت مني مقابلتها في المكتب, وزفت لي خبر المشاركة في quot;ليلة عيدquot;, ثم شاركت هذا العام في مسلسلي quot;بنات سكر نباتquot; وquot;غشمشم6quot;.
أخيراً, بين التمثيل والغناء قريباً أيهما تفضلين?
الغناء, وطرحت مؤخراً اغنية raquo;سنغلlaquo; بعنوان quot;من شفتهquot; ألحان يوسف العماني.