قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عادت الحركة الدَّراميَّة إلى سوريا، حيث بدأ عددٌ من المخرجين في تصوير أعمالهم المخصَّصة للعرض خلال شهر رمضان المقبل.


دمشق: بدأ عدد من مخرجي الدراما في سوريا في التَّحضير للموسم الرمضاني المقبل، حيث دارت كاميرا المخرجة، رشا شربتجي، لتعلن عن بدء تصوير عملها الاجتماعي الجديد quot;بنات العيلةquot;، الذي كتبت نصَّه، رانيا بيطار، وهو من إنتاج شركة quot;كلاكيتquot; للإنتاج الفني، وبدأت تصوير أولى مشاهد العمل يوم الثلاثاء الماضي في جبل قاسيون.

العمل من بطولة نخبة من ألمع نجوم الدراما، منهم الفنانون باسم ياخور، ونسرين طافش، وديمة قندلفت، وكندة علوش، وقمر خلف، وصفاء سلطان، وكندة حنا، وهبة نور، وتولين البكري، وإياد أبو الشامات، ومحمد حداقي، وفادي صبيح، وعلي سكر، ويزن السيد، وسليم صبري، وثناء دبسي، ومها المصري، وسحر فوزي، وأمانة والي، وفاتن شاهين وغيرهم.

كما علمت quot;إيلافquot; بأن المخرج زهير قنوع سيبدأ يوم السبت المقبل تصوير المسلسل الكوميدي الجديد quot;سيت كازquot;، وهو من فكرة الفنان أيمن رضا، ومن تأليف وإخراج زهير قنوع، وساهمت في كتابته مجموعة من كتاب مؤسسة quot;مِدادquot;.

العمل من بطولة مجموعة من النجوم، منهمnbsp; أيمن رضا، وسامية الجزائري، ونسرين الحكيم، وصفاء سلطان، ومحمد حداقي، ومعن عبد الحق، وهبة نور، ونوار يوسف، وغيرهم، وسيضم العمل مجموعة من الشخصيات الرئيسة، ومجموعة كبيرة من الضيوف، وسيكون من إنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج الفني.

وكان المخرج هشام شربتجي قد بدأ بتصوير مسلسل quot;المفتاحquot; منذ أسابيع، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، ومسلسله ينطوي على جرأة كبيرة في طرحnbsp;كل أشكال الفساد السياسي والاجتماعي والاقتصادي والإنساني، ليثبت أن كل نوع من أنواع الفساد يؤدي إلى الآخر.

العمل من تأليف خالد خليفة، ومن بطولة باسم ياخور، وأمل عرفة، وديمة قندلفت، ونسرين الحكيم، وديمة الجندي، وجرجس جبارة، والعديد من الفنانين السوريين.

ويستعد المخرج المثنى صبح للانطلاق في تصوير مسلسله الجديد quot;سكر مالحquot;، من تأليف الفنانة أمل عرفة، وإنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني.

لكن المخرج صبح لم يستقر بعد على أسماء أبطال المسلسل، الذين سيشاركون إلى جانب الفنانة أمل عرفة، صاحبة النص، والتي قامت بكتابة السيناريو والحوار بالاشتراك مع الأستاذ بلال شحادات.

كما يواصل المخرج فهد ميري عملية اختيار ممثلين للمشاركة في العمل، الذي تنتجه quot;المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعيquot;، في ثالث إنتاج لها للموسم الرمضاني 2012 بعد مسلسلي quot;أنت هناquot; وquot;المفتاحquot;.

وأفادت تقارير إخبارية أن الفنانين سلاف فواخرجي، وغسان مسعود، هما أبرز المرشحين للعب دوري البطولة في مسلسل quot;المصابيح الزرقquot; المقرر الانطلاق في تصويره قريباً.

العمل مأخوذ عن رواية للكاتب السوري حنا مينة، تحمل الإسم نفسه، كتب السيناريو والحوار الكاتب محمود عبد الكريم في ثلاثين حلقة تلفزيونية، تجري أحداثها في بيئة الساحل في فترة الأربعينيات، أثناء الانتداب الفرنسي لسوريا.

وأنهى المخرج علي ديوب العمليات الفنية لسلسلة quot;أنت هناquot; للكاتب شادي دويعر، ومن إنتاج quot;المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعيquot;، وهي مجموعة أفلام تلفزيونية قصيرة، تقارب 75 فيلماً قصيراً، تنهل موضوعاتها من الحياة اليومية السورية، وذلك في محاولة لتقديم حكايات شخصيات مهمشة اجتماعية، عبر 30 حلقة، يضم كل منها أكثر من فيلم، ومدة الحلقة الواحدة خمس عشرة دقيقة، وتنتمي إلى الكوميديا السوداء.