قذاف الدم بالقاهرة
وصل احمد قذاف الدم الموفد الخاص للعقيد الليبي معمر القذافي الى القاهرة بحسب ما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط.ولم تذكر الوكالة اي ايضاحات عن سبب الزيارة التي تأتي فيما تقمع السلطات الليبية بعنف المتظاهرين المطالبين برحيل العقيد القذافي.

ضابط : انقذوا بنغازي
قال ضابط بالجيش الليبي انضم إلى المحتجين المؤيدين للديمقراطية وساعدهم على السيطرة على بنغازي ان القذافي أرسل من قبل مرتزقة إلى المدينة لتدمير المباني وإتلاف خطوط أنابيب النفط وquot;تسميم المياهquot;وطالب بدعم دولي لانقاذها وحمايتها من عمليات انتقامية قد ينفذها القذافي

برلسكوني: العنف غير مقبول
ندد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني امس بالعنف الذي تمارسه القوات الليبية ضد المدنيين ووصفه بأنه quot;غير مقبولquot; وقال إنه يشعر quot;بالانزعاجquot; بشأن الوضع هناك. ودعا الاتحاد الاوروبي وأجهزة المخابرات في شتى أنحاء العالم الى القيام بكل ما هو ممكن لمنع تحول الوضع في ليبيا الى حرب اهلية.

الاطلسى مصدوم
اعرب الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن عن quot;صدمتهquot; لاستخدام السلطات الليبية القوة ضد المتظاهرين ودعا السلطات الى التوقف عن قمع المدنيين العزل .

انقلاب ضد القذافي
انقلبت البعثة الليبية لدى الأمم المتحدة امس على رئيس البلاد معمر القذافي حيث أعلنوا قطع أي صلة لهم بطرابلس وتوقعوا سقوط النظام قريبا متهمين إياه بارتكاب إبادة جماعية بحق شعبه.

ساركوزي : الحل سياسي
ادان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي quot;الاستخدام غير المقبول للقوةquot; ضد المتظاهرين في ليبيا وطالب بـquot;الوقف الفوريquot; لاعمال العنف ودعا الى quot;حل سياسي يلبي توق الشعب الليبي الى الديموقراطية والحريةquot;.

مون .. ايقاف العنف
قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام بان كى مون أجرى مناقشة مطولة مع القذافي وأدان تصعيد العنف في ليبيا وقال له quot;ينبغي أن يتوقف فورا.quot;quot;...وأكد انه يتعين ضمان حماية السكان المدنيين تحت اي ظروف.وطالب السلطات بمباشرة حوار ذي قاعدة عريضة لمعالجة دواعي القلق المشروعة لدى المواطنين.quot;